"الستات ما يعرفوش يكدبوا" يوضح عبارات على الزوجة تجنب قولها لزوجها أمام الأطفال.. هبة الأباصيرى: على الزوجة عدم وصف زوجها بالغباء أمام الأبناء.. منى عبد الغنى: عليها عدم اتهام الرجل بأنه ينظر لسيدات أخريات

السبت، 26 فبراير 2022 06:43 م
"الستات ما يعرفوش يكدبوا" يوضح عبارات على الزوجة تجنب قولها لزوجها أمام الأطفال.. هبة الأباصيرى: على الزوجة عدم وصف زوجها بالغباء أمام الأبناء.. منى عبد الغنى: عليها عدم اتهام الرجل بأنه ينظر لسيدات أخريات الستات ميعرفوش يكدبوا
كتب محمد عبد المجيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تناول برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا"، الحديث عن عبارات يجب على الزوجة تجنب قولها لزوجها أمام الأطفال، حيث قالت الإعلامية الفنانة منى عبد الغنى، إن خبراء الحياة الزوجية، قالوا إن هذه العبارات التى يجب تجنبها من الممكن أن تتسبب فى إحداث مشكلة فى التواصل بين الزوجين، وخصوصا الانفعالات والألفاظ أمام الأطفال.  
 
وقالت الإعلامية هبة الأباصيرى، أثناء حلقة اليوم السبت، من برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، والذى يذاع على فضائية CBC، والتي تقدمه بجانب الفنانة منى عبد الغنى، إن من أول تلك العبارات هي عدم وصف الزوجة لزوجها بالغباء أمام الأطفال، مؤكدة عن ذلك الوصف غير مقبول نهائيا أن يقوم اى طرف بوصف الطرف الثانى بالغباء أمام الأطفال، مؤكدة إن هذا الوصف ينقص من قدر الطرف الثانى أمام الأطفال، مشيرة إلى أن الأطفال فى ذلك الوقت يجدون إن والدهم الذى يعد أمان وسند وقوة ومثل أعلى يتم تكسيره أمامهم، فكيف سيراه قدوة له بعد ذلك. 
 
وأضافت الفنانة منى عبد الغنى، إن ثانى تلك العبارات هي أن تتهم الزوجة زوجها بأنه ينظر لسيدات أخريات أمام أولاده، حيث يتسبب ذلك الاتهام باهتزاز صورة الأب أمام أبنائه، ويشعرهم أيضا بعدم الأمان بين العلاقة بين الأم والأب، ويجعلهم يشعرون أن هناك توتر فى العلاقة ما بينهما.
كما تناول برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا"، الحديث عن "كيفية التعامل مع الزوج العنيد، وجعله يبدأ بالصلح"، حيث قالت الفنانة منى عبد الغنى، إن عادة ما يكون الزوج العنيد لا يسمع سوى لرأيه فقط، خصوصا فى الوقت الذى يكون فيه خلافات، لذلك يجب التعامل معه بطريقة خاصة، وجعله يبدأ هو بالصلح والاعتذار لما بدر منه. 
 
وقالت الإعلامية هبة الأباصيرى، أثناء حلقة اليوم السبت، من برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، والذى يذاع على فضائية CBC، والتي تقدمه بجانب الفنانة منى عبد الغنى، إن خبراء الحياة الزوجية والاستشاريين النفسيين قدموا عدة نصائح، وأول تلك النصائح هي أن تقوم الزوجة بتحديد حجم المشكلة، وهل تستحق تلك المشكلة الخلاف بين الزوجين، ويحدث الخصام بينهما أم لا، كما المطلوب من الزوجة أن تتعامل مع زوجها العنيد بطريقة "تكبير الدماغ والتفويت والطناش"، وإذا شعرت إن المشكلة التى حدثت مشكلة ضخمة فيجب أن تبادر هي بالنقاش معه والتعامل بشكل هادئ ورزين حتى تنتهى تلك المشكلة فى أسع وقت. 
 
وأشارت الفنانة منى عبد الغنى، إلى إن من تلك النصائح أيضا أن تستمع الزوجة لزوجها جيدا، حتى إذا تحدث بطريقة ضد أفكار الزوجة وقناعاتها، لأن ذلك الاستماع الجيد يشعر الزوج بأنه مهم لدى زوجته، ما يعمل على تقليل حدة تلك الخلافات، مؤكدة أنه فى أحيان كثيرة تتضخم الخناقة بسبب عدم استماع الطرفان لبعضهما.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة