وكالة الطاقة الذرية: أوكرانيا أبلغتنا بسيطرة قوات مجهولة على "تشيرنوبيل"

الجمعة، 25 فبراير 2022 12:00 ص
وكالة الطاقة الذرية: أوكرانيا أبلغتنا بسيطرة قوات مجهولة على "تشيرنوبيل" مفاعل تشيرنوبيل
موسكو /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، أن أوكرانيا أبلغتها بأن قوات مسلحة مجهولة استولت على محطة "تشيرنوبيل" للطاقة النووية دون وقوع ضحايا أو خسائر.
 
 
 
وقال جروسى - فى بيان اليوم الخميس، بحسب وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية - "فيما يتعلق بالوضع فى محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية، أوكرانيا أبلغت الوكالة بأن قوات مسلحة مجهولة سيطرت على جميع المرافق الحكومية التابعة لمحطة تشيرنوبيل"، مشيرا إلى عدم وقوع أضرار أو مصابين فى موقع الحادث.
 
 
 
و تسببت العملية العسكرية الروسية فى دونباس التى أعلنها الرئيس فلاديمير بوتين، فى وقت سابق، اليوم الخميس، فى موجة من الانتقادات واسعة النطاق من الجانب الأوروبي.
 
 
 
ففى هذا الإطار، طالب رئيس المجلس الأوروبى شارل ميشيل، بيلاروسيا وشعبها بعدم اتباع ما وصفه بأنه "خطوات روسيا المدمرة والمشاركة فى مأساة ضد الجيران فى أوكرانيا"، معربا عن اعتقاده بعدم رغبة شعب روسيا فى الحرب.
 
 
 
وقال ميشيل- فى مؤتمر صحفي، نقله تلفزيون "يورو نيوز" الأوروبي: إن هجوم روسيا على أوكرانيا الحرة ذات السيادة ووحدة أراضيها هو "اختراق واضح للقانون الدولي"، واصفا ما تم بأنه "هجوم على الأمن والاستقرار فى أوروبا وأسس الاتحاد الأوروبي".
 
 
 
وأضاف أن الاتحاد وأعضاءه وحلفاءه سيحاسبون روسيا، وأن المجلس سيجتمع اليوم ويتفق مبدئيا على حزمة عقوبات قوية وموجهة، كما سيتخذ قرارا بشأن مساعدات اقتصادية وسياسية وإنسانية لأوكرانيا وشعبها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة