نائب رئيس البرازيل: يجب استخدام القوة ضد بوتين وإلا ستتقدم روسيا لباقى الدول

الجمعة، 25 فبراير 2022 02:49 م
نائب رئيس البرازيل: يجب استخدام القوة ضد بوتين وإلا ستتقدم روسيا لباقى الدول الحرب فى اوكرانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب الرئيس البرازيلي هاميلتون موراو، أمس الخميس إنه "يجب أن يكون هناك استخدام للقوة ضد رئيس روسيا فلاديمير بوتين، ودعم لأوكرانيا"، وإلا فقد تتقدم روسيا كما فعلت ألمانيا في الثلاثينيات.

وقال موراو "يجب أن يكون هناك استخدام حقيقي للقوة لدعم أوكرانيا" ، لأنه "إذا تركها العالم الغربي تسقط ، فستكون بلغاريا بعد ذلك ، ثم دول البلطيق وما إلى ذلك ، كما فعلت ألمانيا"، حسبما قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.

أوضح موراو ، وهو جنرال في الاحتياط بالجيش والذي ابتعد عن الرئيس جايير بولسونارو لعدة أشهر ، أن هذا كان مجرد "رأيه" وأنه لم يكن يتحدث نيابة عن الحكومة ، التي حكمت حتى الآن في النزاع فقط في مذكرة وزارة الخارجية.

وأشارت إلى أن عربات عسكرية روسية تمر عبر أحد الشوراع بعد أن سمح الرئيس فلاديمير بوتين بعملية عسكرية فى شرق أوكرانيا ، أعربت حكومة البرازيل ، الدولة التي تشغل مقعدًا غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، عن "قلقها الشديد" بشأن الهجوم الروسي على أوكرانيا ودعت إلى "تعليق فوري للأعمال العدائية".

وأضافت المذكرة أن البرازيل تدافع عن "بدء مفاوضات تؤدي إلى حل دبلوماسي للقضية على أساس اتفاقيات مينسك".

وبحسب البيان ، يجب أن تأخذ تلك المفاوضات في الاعتبار المصالح الأمنية المشروعة لجميع الأطراف المعنية وحماية السكان المدنيين.

 

 

 

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة