"مصر تستطيع" يستعرض مميزات "الهايبر لوب": ينطلق بسرعة 1000 كيلومتر بالساعة

الجمعة، 25 فبراير 2022 08:04 م
"مصر تستطيع" يستعرض مميزات "الهايبر لوب": ينطلق بسرعة 1000 كيلومتر بالساعة الهايبر لوب
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض الإعلامي أحمد فايق، معلومات عن اختراع الـ"هايبر لوب"، حيث عرض تقريرا تضمن أبرز مميزات هذا الاختراع، والذي هو عبارة عن كبسولة، تنطلق بسرعة تزيد عن 1000 كيلو متر في الساعة، ولديه القدرة على الانتقال من الولايات المتحدة الأمريكية في ساعتين فقط، وهو الأمر الذي من الصعب أن يستوعبه العقل البشري.
 
وأضاف التقرير الذي أذاعه برنامج "مصر تستطيع"، الذي يذاع على قناة "dmc"، أن هناك شركات كبيرة حول العالم، تستثمر بمليارات الدولارات في الـ "هايبر لوب"، وأنه تم إجراء عدة تجارب عليه في صحراء دبي بالإمارات العربية المتحدة، وأخرى في أوروبا، وأكدت نتائج تلك التجارب أن الهايبر لوب سيكون أكثر استدامة من الطيران وأسرع من القطارات فائقة السرعة.
 
وقال التقرير، إن العالم ورجل الأعمال الأمريكي، أكد أنه سيكون بديلا جيدا للطيران، وأسرع وأكثر أمانا ولا يتأثر بالطقس ويقاوم الكوارث الطبيعية وتكلفته قليلة مقارنة بغيره من وسائل المواصلات الأخرى، وإنه تم إجراء أول رحلة للركاب على الهايبر لوب في 8 نوفمبر 2020.
 
وتضمن التقرير، تسلسل تطور وسائل الإعلام في العالم، وصولا إلى الهايبر لينك وتضمن لقطات من أولى الرحلات التي أجريت بالهايبر لوب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة