ما هي أفضل 5 فرق فى أوروبا خلال الوقت الحالى ؟

الجمعة، 25 فبراير 2022 08:00 ص
ما هي أفضل 5 فرق فى أوروبا خلال الوقت الحالى ؟ ريال مدريد وباريس سان جيرمان
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد أوروبا موطنًا لأفضل أندية كرة القدم في العالم، اذ تضم البطولات الخمس الكبرى، وهي الدوري الإنجليزي الممتاز، والدوري الإسباني، والدوري الإيطالي ، والدوري الألماني والفرنسي، موطنًا لأفضل اللاعبين على هذا الكوكب، ومستوى كرة القدم مرتفع للغاية في جميع هذه البطولات المحلية.

دعونا نلقى الضوء على أفضل 5 فرق في أوروبا خلال الوقت الحالي ..

1- مانشستر سيتي

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

 

عندما يلعب مانشستر سيتي، فإنهم يقدمون موجة تلو الأخرى من الهجمات، لا يهم من هو الخصم، رجال المدرب بيب جوارديولا سيجعلونهم يلعبون بناء على لعبتهم.

يمتلك السيتي واحدًا من أغلى الفرق في العالم ولديهم لاعبون ذوو جودة عالية في كل مركز، هم على قمة جدول الدوري الممتاز الآن، في الأسبوع الماضي، زاروا سبورتينج لشبونة في مباراة الذهاب من دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا وقاموا بتفكيكهم تمامًا، فاز مانشستر سيتي بالمباراة 5-0.

لا يمكن إيقافهم عندما يكونوا في يومهم، وسيحاولون بشدة الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد خسارة نهائي نسخة 2020-21 أمام تشيلسي.

2- بايرن ميونخ

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

 

كان بايرن ميونيخ مهيمنًا تمامًا على الدوري الألماني في الماضي القريب، حيث فازوا بالدوري تسع مرات على التوالي منذ موسم 2012-2013 وهم في طريقهم لتحقيق لقب الدوري العاشر على التوالي هذا الموسم.

البافاريون يتقدمون بست نقاط على قمة الجدول الآن، يمكن القول إنهم يمتلكون أفضل مهاجم في أوروبا هو روبرت ليفاندوفسكي، كذلك توماس مولر هو أفضل مهاجم داعم في أوروبا أيضًا.

يضم فريقهم الأساسي في البداية عددًا كبيرًا جدًا من اللاعبين الموهوبين، ليروي ساني ، سيرج جنابري ، جوشوا كيميتش ، ليون جوريتزكا وألفونسو ديفيز، كلهم لاعبون يمكنهم الفوز بالمباريات بمفردهم.

كان بايرن ميونخ مهيمنًا على دوري أبطال أوروبا أيضًا، وسيتطلع إلى تحقيق تقدم كبير في مسابقة النخبة الأوروبية هذا الموسم.

3- ليفربول

ليفربول
ليفربول

 

هو واحد من أكثر الفرق إثارة في كل أوروبا، يمكن أن يكون فريق الميرسيسايد قاسياً في الهجوم مع وجود أمثال محمد صلاح وساديو ماني وديوجو جوتا وروبرتو فيرمينو ولويس دياز في صفوفهم.

تم تنفيذ نظام يورجن كلوب للضغط العكسي بشكل مثالي من قبل فريق ليفربول هذا، ويلعبون أسلوبًا هجوميًا في كرة القدم بعزيمة رائعة، وكانوا رائعين تمامًا هذا الموسم ولم يخسروا بعد مباراة على أرضهم في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

عاد ليفربول إلى المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن حقق خمسة انتصارات متتالية في آخر خمس مباريات، ومستعدون للتنافس بقوة مع مانشستر سيتي للحصول على اللقب.

4- باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

 

قد يكون باريس سان جيرمان أقوى فريق في القارة، يقود هجومهم ليونيل ميسي ونيمار جونيور وكيليان مبابي، يتمتع باريس سان جيرمان أيضًا بجودة عالية في جميع أنحاء الملعب.

لاعبون مثل جيانلويجي دوناروما ، كيلور نافاس ، ماركينيوس ، ماركو فيراتي ، سيرجيو راموس وأشرف حكيمي ، كلهم ​​من الطراز العالمي، لكن باريس سان جيرمان لم يكن مهيمنًا هذا الموسم تمامًا كما كان متوقعًا قبل الموسم.

يحافظون على تقدمهم بفارق 13 نقطة على قمة جدول الدوري الفرنسي، وتغلب باريس سان جيرمان على ريال مدريد 1-0 في ملعب سانتياجو برنابيو في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، ويتطلعون للفوز بكأس دوري أبطال أوروبا المراوغة ولديهم ما يكفي لتحقيق ذلك.

5- ريال مدريد

ريال مدريد
ريال مدريد

 

كان ريال مدريد أحد أكثر الفرق هيمنة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وفازوا بدوري أبطال أوروبا أربع مرات في العقد الماضي وحده، لكنهم جاءوا في الغالب في المرتبة الثانية بعد برشلونة في الدوري.

ومع ذلك، قدم ريال مدريد أداء أفضل بكثير من منافسه اللدود هذا الموسم، يتقدم رجال كارلو أنشيلوتي بفارق ست نقاط على صدارة جدول الدوري الإسباني بعد 25 مباراة.

كان كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور ولوكا مودريتش وتوني كروس وكاسيميرو وديفيد ألابا وإيدر ميليتاو وتيبو كورتوا من الطراز العالمي لهذا المصطلح.

وتلقوا خسارتهم 1-0 أمام باريس سان جيرمان في ملعب "سانتياجو برنابيو" في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، ويواجه ريال مدريد الآن خطر الخروج غير الرسمي من المنافسة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة