قصة رفض فردوس عبد الحميد قبلة أحمد زكى .. فى عيد ميلادها

الجمعة، 25 فبراير 2022 09:00 ص
 قصة رفض فردوس عبد الحميد قبلة أحمد زكى .. فى عيد ميلادها فردوس عبد الحميد
مروى جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل الفنانة فردوس عبد الحميد بعيد ميلادها اليوم الجمعة، التى ولدت لأب يعمل كتاجر أثاث وهي الوسطى بين شقيقتان، اسمها بالكامل "الفنانة فردوس عبد الحميد محمود" ولدت فى 25 فبراير 1947 في محافظة الإسكندرية، وحصلت على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية من قسم التمثيل عام 1969، كما تخرجت من معهد الكونسرفتوار بدأت حياتها الفنية على خشبة المسرح القومي، دخلت فردوس عبد الحميد عالم الفن بالصدفة عن طريق إعلان فى إحدى الصحف.

وقالت فردوس عبد الحميد فى أحد البرامج التليفزيونية، إن الفن بالنسبة لها هواية وليس عملاً منذ طفولتها، ولم يخطر ببالها فى يوم من الأيام أن تكون ممثلة، وتميزت بأعمالها السياسية في تجسيدها للأدوار مسلسل دور نعيمة فى مسلسل "زيزينيا".

اكتشفها المخرج كمال الشيخ لأول مرة فى السينما فى فيلم "على من نطلق الرصاص؟" عام 1975، مع سندريلا الشاشة المصرية سعاد حسنى وكان أول بطولاتها فى مسلسل "حكاية ميزو".

تزوجت من الفنان نبيل الحلفاوى قبل زواجها من المخرج محمد فاضل، وأنجبت منه المخرج خالد الحلفاوى.

دائما كانت فردوس عبد الحميد ترفض مشاهد الإغراء والقبلات فى أعمالها الفنية، وقالت فى لقاء تليفزيونى لها أنها رفضت تقبيل الفنان الراحل أحمد زكي في فيلم "قبلة على الطريق"، وأنه احترم رغبتها وبالفعل قدما إيحاء بدلًا من تصوير المشهد.

ومن أهم أعمالها مسلسل "أم العروسة"، و"حكاية ميزو"، و"أبنائي الأعزاء"، ومسلسل "صيام صيام"، "الزير سالم الجليلة"، ومسلسل "أولاد الأصول"، ومسسلسل "زيزينيا"، و"موال الحب والغضب"، ومسلسل "ربيع الغضب"، ومسلسل "الأسطورة"، : ومسلسل" الوصية"، ومن أهم أعمالها المسرحية  "حبيبتي شامينا"، ومسرحية "الفارس والأسيرة".

download
 

5ed628d5421aa9758212f9a3
 
48
 

1488019830110530
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة