قادة أوروبا يكشفون خططهم لمواجهة الغزو الروسى لأوكرانيا.. ماكرون: منح 300 مليون يورو لـ"كييف" كمساعدات ومعدات عسكرية.. المفوضية الأوروبية: متفقون على فرض عقوبات تطال 70% من القطاع المصرفى الروسى

الجمعة، 25 فبراير 2022 05:27 ص
قادة أوروبا يكشفون خططهم لمواجهة الغزو الروسى لأوكرانيا.. ماكرون: منح 300 مليون يورو لـ"كييف" كمساعدات ومعدات عسكرية.. المفوضية الأوروبية: متفقون على فرض عقوبات تطال 70% من القطاع المصرفى الروسى قادة أوروبا يكشفون خططهم لمواجهة الغزو الروسى لأوكرانيا
كتب محمد عبد المجيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


<< رئيس المجلس الأوروبى: نعمل مع شركائنا لبحث كيفية مساعدة النازحين من أوكرانيا

<< ماكرون: نقلت لبوتين طلب الرئيس الأوكرانى استعداده للحوار
عقد قادة أوروبا مؤتمرا صحفيا مشتركا فجر اليوم، ضم كل من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وأورسولا فون دير لاين رئيس المفوضية الأوروبية، رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، للتعليق على خططهم لمواجهة الغزو الروسى لأوكرانيا.

في هذا السياق أدان رئيس المجلس الأوروبي، العدوان الروسي على أوكرانيا، متابعًا: متفقون مع شركائنا على صرامة العقوبات المفروضة على روسيا، وأضاف رئيس المجلس الأوروبي، خلال مؤتمر صحفى: نعمل مع شركائنا لبحث كيفية مساعدة النازحين من أوكرانيا.

وقال رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، إنه من المهم أن نتعلم من الدروس والاستقلال بموضوع الطاقة، متابعا خلال: علينا تنويع مصادر الطاقة للاتحاد الأوروبي.

من جانبها قالت أورسولا فون دير لاين، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اختار أن يعيد العالم إلى الماضى، متابعة: متفقون على فرض عقوبات تطال 70% من قطاع روسيا المصرفى.

وأضافت رئيسة المفوضية الأوروبية، خلال مؤتمر صحفى: "العقوبات طالت شركات رئيسية مملوكة للدولة الروسية، والاتحاد الأوروبي سيحاسب الكرملين، وقادة الاتحاد الأوروبي اتفقوا على فرض حزمة عقوبات على روسيا".

وقالت رئيس المفوضية الأوروبية، إن العقوبات ستزيد تكاليف الاقتراض على روسيا وسترفع التضخم، متابعة: سنحد من قدرة روسيا على الوصول إلى التكنولوجيا الحديثة.

وأضافت رئيسة المفوضية الأوروبية: العقوبات طالت شركات رئيسية مملوكة للدولة الروسية، متابعة: نحن معتمدون بشكل كبير على الطاقة الروسية، وروسيا أثبتت أنه لا يمكن التعويل عليها في موضوع الطاقة، وتابعت رئيسة المفوضية الأوروبية: نعمل على تنويع مصادر الطاقة.

بدوره قال إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي، إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين تعمد إهمال المسار الدبلوماسي بشأن أوكرانيا، متهما الرئيس الفرنسي نظيره الروسي بمحاولة إعادة أوروبا إلى ماضي الحروب الإمبراطورية.

وأضاف الرئيس الفرنسي، خلال مؤتمر صحفى، أن القوات الروسية استهدفت عددا كبيرا من المدنيين كما أكد الرئيس الأوكراني، موضحا أن أوروبا ليست سوقا استهلاكية بل ستلعب دورها في الدفاع عن مصالحها.

وتابع إيمانويل ماكرون، أن العقوبات الأوروبية ستليها عقوبات فرنسية على أفراد روس، موضحا أن فرنسا ستعزز دورها العسكري في دول البلطيق اعتبارا من مارس.

وقال الرئيس الفرنسي، إن فرنسا ستواصل لعب دورها في إرسال وحدات عسكرية إلى إستونيا، موضحا أنه سيتم منح 300 مليون يورو لأوكرانيا كمساعدات ومعدات عسكرية، ولافتا إلى أنه سيتم فرض عقوبات فرنسية تستهدف شخصيات روسية.

وأضاف إيمانويل ماكرون ، أن فلاديمير بوتين يريد أن يعيدنا إلى عصر الإمبراطوريات والمواجهة، متابعا: الرئيس الروسي خدعنا، موضحا أنه يجب التوصل إلى وقف للنار في أوكرانيا بأسرع وقت ممكن، وبوتين اختار الحرب وعليه تحمل العواقب.

وقال إيمانويل ماكرون، إن فرنسا ستتحمل مسئوليتها في مساعدة الشعب الأوكرانى، مضيفا: أجريت اتصالا صريحا مع فلاديمير بوتين لوقف العمليات العسكرية فورا، كما نقلت له طلب الرئيس الأوكرانى استعداده للحوار.

وأوضح الرئيس الفرنسي، أن الرئيس الأوكراني طلب منه إبلاغ فلاديمير بوتين استعداده للتفاوض.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة