أكرم القصاص - علا الشافعي

ذا هيل: بايدن يرشح القاضية كيتانجى براون جاكسون لعضوية المحكمة العليا الأمريكية

الجمعة، 25 فبراير 2022 04:48 م
ذا هيل: بايدن يرشح القاضية كيتانجى براون جاكسون لعضوية المحكمة العليا الأمريكية كيتانجى براون جاكسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة ذا هيل الأمريكية إن الرئيس جو بايدن سيرشح القاضية بمحاكم الاستئناف الفيدرالية  فى واشنطن كيتانجى براون جاكسون لعضوية المحكمة العليا الأمريكية، بحسب ما ذكرت مصادر مطلعة، لتكون أول قاضية من السود بأرفع محكمة أمريكية حال التصديق عليها من قبل مجلس الشيوخ.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن يقوم بايدن بإعلان رسمى عن اختياره فى وقت لاحق اليوم.

وذكرت الصحيفة أنه بالنسبة لجاكسون فإن ترشيحها يأتى تتويجا لصعودها عبر القضاء الفيدرالى بعد ثمانية أشهر من عملها فى محكمة الاستئناف الأمريكية بدائرة العاصمة، وهو الدور الذى تم اختيارها له بعد ثمانية أعوام قضتها كقاضية مقاطعة فيدرالية فى واشنطن.

وجاء قرار بايدن فى نهاية شهر من المداولات التى عقدت عن كثب فى البيت الأبيض بشأن بديل للقاضى ستيفين براير، الذى من المقرر أن يتقاعد فى نهاية الدورة الحالية للمحكمة العليا هذا الصيف.

وكان الديمقراطيون فى اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ قد حثوا الرئيس بايدن على الإسراع فى عملية اختيار مرشح للمحكمة العليا الأمريكية حتى لا يكون هناك مجالا للصدفة فى مجلس الشيوخ المنقسم بـ 50 مقعد لكل من الديمقراطيين والجمهوريين، حيث تضع حالة طوارئ صحية ضغوطا على الأغلبية الضيقة للديمقراطيين.

وقال رئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ السيناتور ديك دوربين، إنه يريد ألبدء فى عملية التصديق على المرشح فى أسرع وقت ممكن. وقال دوربين إنه يريد أن يفعل بايدن ذلك قريبا. وقال: أعتقد أننا نفهم أهمية المسئولية التى تقع علينا، ونريد أن يمضى مجلس الشيوخ قدما، وبدأنا فى عملية اختيار مرشح سريعا مؤخرا، ونريد أن نواصل هذا.

 

 

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة