بولتيكو: فيسبوك وتويتر فى مهمة صعبة لمواجهة وابل من الأكاذيب حول صراع أوكرانيا

الجمعة، 25 فبراير 2022 10:47 ص
بولتيكو: فيسبوك وتويتر فى مهمة صعبة لمواجهة وابل من الأكاذيب حول صراع أوكرانيا فيس بوك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة بولتيكو، إن كبرى منصات السوشيال ميديا فى العالم تصارع لمحاربة ما وصفته بوابل عالمى من الأكاذيب والحيل الرقمية المدعومة من الكرملين حول غزو أوكرانيا، مما وضع عمالقة التكنولوجيا فى مرمى النيران السياسى بشأن انتشار المعلومات المضللة عبر الإنترنت.

وكانت التقارير الإعلامية المدعومة من روسيا قد زعمت أن الحكومة الأوكرانية تجرى إبادة للمدنيين، ولم يتم مراجعتها أو ردعها على تويتر وفيس بوك. بينما حصلت مقاطع فيديو من الحكومة الروسية، ومنها خطابات للرئيس فلاديمير بوتين، على يوتيوب على أموال من المعلنيين الغربيين. وانتشرت مقاطع فيديو على تيك توك لم يتم التحقق منها عن معارك حقيقية مزعومة، بما فى ذلك  صور وأصوات مزيفة عن مناطق الصراع.

ووفقا لكراود تانج، وهى أداة لتحليل الوسائط الاجتماعية مملوكة لشركة ميتا، ومراجعة منفصلة قامت بها مجلة بولتيكو لمنصات التواصل، فإن هذه المنشورات التى تم فضحها حصلت على ملايين من الإعجاب والتعليقات والمشاركات على فيس بوك وتويتر.

وتابعت الصحيفة قائلة إن الصراع فى أوكرانيا أصبح بشكل سريع أرضية إثبات لتعهدات تلك الشركات من قبل بتضييق الخناق على المعلومات المضللة، خاصة فى ظل إصرارها على أنهم لديهم قواعد ناجحة فى التعامل مع الأمر. لكن لا يزال هناك الكثير من المعلومات المضللة.

وكانت أكبر خمس مؤسسات إعلامية مدعومة من الحكومة فى روسيا قد اتهمت فيس بوك وتويتر بنشر تقارير مزيفة تزعم أن الجيش الأوكرانى شن هجمات غير مبررة على القوات المتحالفة مع روسيا. وأشاروا أيضا إلى أن الناتو سينفذ ما يسمى بهجمات كيماوية بعلم زائف فى دونتيسك ولوجانسك لتشويه سمعة روسيا.

 

 

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة