الصيادون: "زعابيب أمشير" وراء توقف الصيد فى ميناء بورسعيد

الجمعة، 25 فبراير 2022 03:45 م
الصيادون: "زعابيب أمشير" وراء توقف الصيد فى ميناء بورسعيد ميناء بورسعيد
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقف حركة الصيد بميناء بورسعيد تزامناً مع موجة الطقس السىء التى تضرب البلاد واضطراب حركة الملاحة وارتفاع مستوى  أمواج البحر الأبيض المتوسط عن منسوبها الطبيعى  فضلاً عن سرعة الرياح ل 28 عقدة فى الساعة وارتفاع الأمواج إلى أكثر من 3 أمتار.
 
وقال محمد منيعم  55 سنة صياد بميناء بورسعيد لليوم السابع أن موجة الطقس السئ وانخفاض  دارجات الحرارة وسرعة الرياح النشطة وارتفاع الأمواج  عوامل ساعدت على اضطراب الملاحة بالمتوسط.
 
وأضاف منيعم: أن وراء توقف الصيد "زعابيب امشير"  نسبة إلى شهر أمشير فى التقويم القبطى ومن ثم عزف ا الصيادون مغادرة الميناء حرصاً على سلامة طاقم البحارة من مخاطر موجة الطقس السىء التى تضرب البلاد.
 
ومن جانبها أعلنت محافظة بورسعيد استعدادات  قصوى لمواجهة زعابيب أمشير وتقلباته الجوية ورياحه الشديدة وامطاره الغزيرة التى قد تغرق الشوارع والميادين.
 
وأعلنت الأجهزة التنفيذية جاهزية معدات الأحياء لرفع ٱثار الأمطار، وتم الدفع بعدد كبير من معدات سحب المياه و سيارات النافوري والفاكيوم بالتعاون مع جهاز الإنقاذ والطواريء، مع مراعاة التأكد من كفاءة محطات الصرف الصحي و بالوعات تصريف الأمطار. 
 
ومن جهة آخرى كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن بورسعيد ودمياط ومناطق من سواحل شمال الدلتا تحت تأثير السحب الرعدية يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا وسقوط بحبات البرد أحيانا.
 
وتابعت : يأتى ذلك مع استمرار السحب الممطرة على مناطق متفرقة من الوجه البحرى والدلتا والقاهرة الكبرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تمتد خفيفة لمناطق من شمال الصعيد ومن المتوقع أن تتقدم لتؤثر على مدن القناة ومناطق من سيناء.
 
 
unnamed
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة