الرئيس الروسى فى كلمة عن الحرب: قواتنا تؤدى مهمتها بكل نجاح على أراضى أوكرانيا.. "بوتين" يدعو الجيش الأوكرانى بالسيطرة على مقاليد الحكم فى البلاد.. ويؤكد: "هذا أفضل من العمل مع مدمنى المخدرات والنازيين الجدد"

الجمعة، 25 فبراير 2022 05:10 م
الرئيس الروسى فى كلمة عن الحرب: قواتنا تؤدى مهمتها بكل نجاح على أراضى أوكرانيا.. "بوتين" يدعو الجيش الأوكرانى بالسيطرة على مقاليد الحكم فى البلاد.. ويؤكد: "هذا أفضل من العمل مع مدمنى المخدرات والنازيين الجدد" بوتين
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، فى كلمة عن الحرب الروسية الأوكرانية، أن "قواتنا العسكرية تؤدى مهمتها بكل نجاح على أراضى أوكرانيا، ونطالب العسكريين الأوكرانيين بألا يستخدموا المدنيين دروعًا بشرية.

وأضاف الرئيس الروسى فى كلمة لها: هناك قصف أوكرانى باستخدام الأسلحة الثقيلة فى مدنهم بأوامر خارجية، وستحدث الكثير من الأمور فى أوكرانيا بإشراف مستشارين أجانب منهم الأمريكيين ويطلب من الجيش الأوكرانى إدارة الامور بيده".

ودعا فلاديمير بوتين الجيش الأوكرانى إلى الاستيلاء على السلطة قائلا: يبدو أنه من الأسهل بالنسبة لنا الاتفاق معكم، أكثر من هذه العصابة من مدمنى المخدرات والنازيين الجدد".

وتابع قائلا: النازيون فى أوكرانيا يتصرفون مثل الإرهابيين، ووينشرون راجمات الصواريخ فى شوارع كييف وخاركوف، والاشتباكات الرئيسية خلال العملية الخاصة ليست مع القوات الأوكرانية النظامية، ولكن مع التشكيلات القومية.

وفى تصريحات سابقة، أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أن الجنود الروس يقاتلون برجولة وبسالة وسيحققون كل الأهداف الموضوعة أمامهم، فى العمليات العسكرية على الأراضى الأوكرانية.

وأضاف بوتين فى اتصال هاتفى مع نظيره السورى بشار الأسد، اليوم الجمعة، أن العملية العسكرية الخاصة فى دونباس تهدف إلى عودة الاستقرار ووقف معاناة السكان هناك، والتى تعرضوا لها خلال السنوات الثمانى الأخيرة".

وأشار الرئيس الروسى، إلى أن بلاده بقيت تعتمد على المفاوضات والدبلوماسية خلال السنوات الماضية، ولم تتخذ القرار باستخدام القوة إلا بعد أن أعلنت السلطات الأوكرانية المدعومة من الغربيين عدم التزامها بالاتفاقيات المصدقة من قبل البرلمان فى البلدين، وبعد أن تقدمت جمهوريتا دونيتسك ولوجانسك بطلبٍ لتقديم الدعم العسكرى، حسب وصفه.

من ناحية أخرى، قال الرئيس الصينى شى جين بينج أن الجانب الصينى يدعم الجانب الروسى فى تسوية القضية عبر التفاوض مع الجانب الأوكرانى، جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها "شي" خلال محادثة هاتفية مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين.

وقد أعلن الرئيس البيلاروسى ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الجمعة، أن بلاده مستعدة لتهيئة أجواء الحوار بين روسيا وأوكرانيا، بعدما أعلن الكرملين، أن الرئيس بوتين مستعد لإرسال وفد إلى مينسك لإجراء محادثات مع أوكرانيا.

 وقال المتحدث باسم الكرملين دميترى بيسكوف "أعلن زيلينسكى عن استعداده لمناقشة الوضع المحايد لأوكرانيا. فى البداية، قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أن الغرض من العملية هو مساعدة الجيش فى جمهورية دونيتسك ولوجانسك، بما فى ذلك من خلال نزع السلاح ونزع السلاح من أوكرانيا. وهذا، فى الواقع، جزء لا يتجزأ من الوضع المحايد". ووفقا له، فإن الوفد الروسى سيضم ممثلين عن وزارة الدفاع ووزارة الخارجية وإدارة الكرملين

هذا وقد أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أمس الخميس، بدء عملية عسكرية فى إقليم دونباس شرق أوكرانيا، والذى اعترفت روسيا باستقلاله قبل يومين وأبرمت مع قادته اتفاقية صداقة، بالتزامن مع بدء التحرك البرى العسكرى فى مدن أوكرانية خلال الساعات الماضية.

وقال بوتين أن بلاده لا تنوى احتلال أوكرانيا وإنما حماية إقليم دونباس الذى يضم جمهوريتى دونتيسك ولوجانسك، محذرًا من أى تدخل خارجى فى أوكرانيا ودعا فى الوقت نفسه الجيش الأوكرانى لإلقاء السلاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة