الاتحاد الروسى لكرة القدم يعلق على نقل نهائى دورى أبطال أوروبا إلى فرنسا

الجمعة، 25 فبراير 2022 01:17 م
الاتحاد الروسى لكرة القدم يعلق على نقل نهائى دورى أبطال أوروبا إلى فرنسا ملاعب روسيا
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، ألكسندر ديوكوف، إن قرار نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من سانت بطرسبورغ إلى باريس له دوافع سياسية.

ونقل موقع الاتحاد الروسي لكرة القدم عن ديوكوف، قوله: "لقد كان الاتحاد الروسي لكرة القدم يعمل كشريك موثوق لـ"يويفا" لفترة طويلة، ليس فقط للوفاء بجميع الالتزامات الضرورية، ولكن أيضًا يقدم الدعم الشامل في تنفيذ المشاريع الجديدة وعقد المسابقات الكبرى". وأوضح أن "أهمها وأكثرها شهرة كان هو أن إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا في سانت بطرسبرغ، واستمرت الاستعدادات لها حتى اليوم ولبت بالكامل جميع المتطلبات، بما في ذلك من الناحية الأمنية".

وأضاف ديوكوف: "نعتقد أن قرار نقل الملعب لنهائي دوري أبطال أوروبا تمليه أسباب سياسية".

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من مدينة سان بطرسبرج الروسية إلى ستاد "دى فرانس" فى فرنسا، وذلك على خلفية الأحداث الروسية الأوكرانية.

هذا وقد أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بدء عملية عسكرية فى إقليم دونباس شرق أوكرانيا، والذى اعترفت روسيا باستقلاله قبل يومين وأبرمت مع قادته اتفاقية صدقة، بالتزامن مع بدء التحرك البرى العسكرى فى مدن أوكرانية خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال بوتين إن بلاده لا تنوى احتلال أوكرانيا وإنما حماية إقليم دونباس الذى يضم جمهوريتى دونتيسك ولوجانسك، محذرًا من أى تدخل خارجى فى أوكرانيا ودعا فى الوقت نفسه الجيش الأوكرانى لإلقاء السلاح.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة