هجمات إلكترونية تستهدف الكرملين والمجلس الفيدرالى الروسى

الخميس، 24 فبراير 2022 08:23 م
هجمات إلكترونية تستهدف الكرملين والمجلس الفيدرالى الروسى الكرملين -أرشيفية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت مواقع الكرملين ومجلس الشيوخ فى البرلمان الروسى على الإنترنت لهجمات إلكترونية مساء اليوم الخميس، ويتعامل المكتب الرئاسى لأمن المعلومات حاليا مع هذا الاعتداء.

 

وقال مصدر برلمانى لوكالة "سبوتنيك": "الهجمات الإلكترونية لم تصب فقط الموقع الإلكترونى لمجلس الفيدرالية، ولكن أيضا الموقع الإلكترونى لرئيس مجلس الفيدرالية الروسي".

 

وأكد المصدر أن مكتب أمن المعلومات التابع للرئيس يتعامل مع هذه المسألة الآن، مضيفا أن الهجمات الإلكترونية قد تكون مرتبطة بنشاط الولايات المتحدة فى ظل الوضع الراهن فى أوكرانيا.

 

وأعلن الرئيس فلاديمير بوتين، صباح اليوم الخميس، بدء حملة عسكرية خاصة فى دونباس لحماية جمهوريتى لوغانسك ودونيتسك من الاعتداءات الأوكرانية، محذرا النظام الحاكم فى كييف والذى وصفه بـ"النازيين الجدد" من التعرض للقوات الروسية، ومؤكدا فى الوقت ذاته عدم وجود نية لدى موسكو لاحتلال أى جزء من الأراضى الأوكرانية.

 

حتى الآن، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، نجاح الهجمات فى تعطيل 74 هدفا أرضيا من البنية التحتية الأوكرانيا بما فى ذلك 11 مطارا جويا وقاعدة بحرية و3 مواقع قيادة وقاعدة بحرية و18 منظومة صواريخ من طراز "إس 300" ونظام دفاع الجوى من طراز "إم 1"، إلى جانب إسقاط مروحية عسكرية أوكرانية وأربع طائرات هجومية مسيرة من طراز "بيرقدار تى بى 2".

 

هذا وأعلن الأمن الفيدرالى الروسى مغادرة قوات حرس الحدود الأوكرانية لمواقعها على الحدود مع روسيا، قائلا إن 42 من حرس الحدود الأوكرانى وصلوا إلى نقاط تفتيش مختلفة رافضين مواصلة الخدمة فى أوكرانيا. وقالت جمهورية لوغانسك إن جنديين اثنين من الوحدة 57 الأوكرانية سلما أسلحتهما طواعية وانضما إلى قوات الدفاع الشعبي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة