أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز: إيفانكا ترامب تجرى محادثات مع لجنة تحقيقات الكونجرس لإجراء مقابلة معها

الخميس، 24 فبراير 2022 01:26 م
نيويورك تايمز: إيفانكا ترامب تجرى محادثات مع لجنة تحقيقات الكونجرس لإجراء مقابلة معها إيفانكا ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن إيفانكا ترامب، الابنة الكبرى للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والتى عملت كأحد كبار مستشاريه، تجرى محادثات مع لجنة مجلس النواب التى تجرى تحقيقا فى أحداث اقتحام الكونجرس بشأن إمكانية إجرائها مقابلة مع اللجنة، بحسب ما أفادت مصادر مطلعة على المناقشات.

وأشارت الصحيفة إنه لم يتضح على الفور ما إذا كانت المفاوضات، التى وصفها مساعدون بـأنها أولية ستسفر عن تقديم إيفانكا معلومات جوهرية للتحقيق أم أنها مجرد تكتيك، بحسب ما يخشى المساعدون بالكونجرس. إلا أنها أحدث مثال على أن اللجنة تحاول الوصول إلى قلب الدائرة المقربة للرئيس السابق لمعرفة ما كان يفعله ويقوله وقت أحداث اقتحام مبنى الكابيتول من قبل حشد من أنصاره.

وكانت إيفانكا واحدة من العديد من المساعدين الذين حاولوا وفشلوا فى إقناع دونالد ترامب فى وقف العنف، والذى أسفر فى النهاية عن إصابة أكثر من 150 من ضباط الشرطة وفرار المشرعين ونائب الرئيس مايك بنس للنجاة بأرواحهم.

وأجرى محاميو إيفانكا محادثات مع اللجنة منذ يناير، حيث أرسلت اللجنة خطابا يطلب منها أن تقدم شهادة طواعية، وفقا للشخص المطلع على المناقشات.

إلا أنها لم توافق حتى الآن حول الموعد الذى يمكنها أن تتحدث فيه مع محققى اللجنة، كما أن اللجنة لم تصدر حتى الآن أى تهديد باستدعاء وشيك.

ويقول المقربون من إيفانكا أنها تعتزم سلك الطريق الذى اتخذه حليف والدها ستيفين بانون الذى رفض التعاون مع اللجنة، وتم اتهامه بالازدراء.

وطوال فترة وجودها فى البيت الأبيض، عرفت إيفانكا بأنها صوت نادر يمكنه أن يصل لوالدها وتبعده عن اتخاذ القرارات السيئة، على الرغم من أنها لم تنجح دائما، وابتعدت إيفانكا عن الأضواء بشدة منذ مغادرة والدها للمنصب ونأت بنفسه عنه وعن السياسة منذ انتقالها إلى فلوريدا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة