أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول دفاعى أمريكى: روسيا تخطط لقطع رأس الحكومة الأوكرانية

الخميس، 24 فبراير 2022 11:44 م
مسئول دفاعى أمريكى: روسيا تخطط لقطع رأس الحكومة الأوكرانية أوكرانيا
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئول دفاعى أمريكى كبير اليوم الخميس إن غزو روسيا لأوكرانيا يهدف إلى قطع رأس الحكومة الأوكرانية وإن أحد محاور الهجوم الرئيسية الثلاثة موجه إلى العاصمة كييف، حسبما ذكرت "رويترز"، وأكد المسئول أن الهجوم أدى إلى نهاية كارثية لأسابيع من الجهود الدبلوماسية غير المثمرة من قبل القادة الغربيين لتجنب الحرب ، وتحققت أسوأ مخاوفهم بشأن طموحات بوتين.
 
روسيا
روسيا
 
وقال المسئول للصحفيين ، متحدثا شريطة عدم الكشف عن هويته ، "المؤشرات التى رأيناها حتى الآن ، فى هذه الساعات الأولى فقط ، وليس حتى 12 ساعة ، تتماشى مع تقييمنا السابق ، وهذا سيكون هدفه: قطع رأس هذه الحكومة".
 
وقال المسئول إن هذه ليست سوى المرحلة الأولى من غزو روسى واسع النطاق استخدم حتى الآن عددًا محدودًا من أكثر من 150 ألف جندى روسى منتشرين حول أوكرانيا.
 
فى السابق ، قال مسئولون أمريكيون لرويترز إن غزوًا روسيًا قد يستمر من 10 إلى 15 يومًا ، لكن هذا المسئول رفض التكهن بمدة استمرار الهجوم الروسى ، قائلاً إن وضع جدول زمنى له سيكون "مهمة حمقاء".
 
وتضمنت المرحلة الأولى من الهجوم الروسى أكثر من 100 عملية إطلاق صاروخية من قبل روسيا ، بما فى ذلك الصواريخ الباليستية قصيرة المدى ، وكذلك الصواريخ متوسطة المدى وصواريخ كروز وصواريخ أرض جو.
 
وأضاف المسؤول أنه لا توجد مؤشرات حتى الآن على أى هجمات برمائية من قبل القوات الروسية ، رغم تقارير إعلامية مبكرة ، لكنها استخدمت نحو 75 طائرة عسكرية فى المرحلة الأولى من الغزو.
 
وقال المسئول "الأهداف حتى الآن ... تركز بشكل أساسى على الدفاع العسكرى والجوى، لذلك استهدفت ثكنات ومخازن ذخيرة ما يقرب من 10 مطارات."
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة