أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول بالخارجية البريطانية: أدعو جنرالات روسيا لإثناء بوتين عن "الخيال القيصرى"

الخميس، 24 فبراير 2022 11:09 ص
مسئول بالخارجية البريطانية: أدعو جنرالات روسيا لإثناء بوتين عن "الخيال القيصرى" بوتين
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب جيمس كليفرلي من وزارة الخارجية البريطانية جنرالات روسيا والمقربين من الرئيس فلاديمير بوتين حثه للعدول عما اسماه بـ "الخيال القيصري" بعد العملية العسكرية التي أمر بشنها فجر اليوم.

 

وفقا لصحيفة الاندبندنت، أصر المسئول في وزارة الخارجية البريطانية على أن العقوبات "غير المسبوقة" التي ستضرب روسيا بشدة لا يزال بإمكانها إرغام فلاديمير بوتين علي التراجع غزو أوكرانيا.

 

فيما يتعلق بالعقوبات، قال كليفرلي "نأمل من الناس المحيطين بفلاديمير بوتين إقناعه بأن هذا هو الشيء الخطأ تمامًا الذي يجب فعله.. حتى لو لم يهتم فلاديمير بوتين ، فإن الناس من حوله سيشعرون بذلك - وهم يهتمون بذلك بالتأكيد".

 

كما حث الجنرالات الروس على التدخل لإنهاء ما أسماه "الخيال القيصري" لبوتين - وسط تكهنات متزايدة حول الحالة العقلية للرئيس الروسي.

 

وتحدث كليفرلي بعد أن شنت القوات الروسية هجومًا عسكريًا خلال الليل على أوكرانيا في أربع مناطق ، مع تقارير عن ضربات صاروخية في مدن رئيسية، وأوضح الوزير مرة أخرى أن القوات البريطانية لن ترسل إلى أوكرانيا ، التي ليست عضوا في الناتو.

 

وقال كليفرلي: "سوف نقدم ، بالطبع ، الدعم للأوكرانيين في دفاعهم عن النفس"، واضاف: "سنقدم ، بالتنسيق الوثيق مع أصدقائنا وحلفائنا الدوليين ، استجابة غير مسبوقة ومنسقة للعقوبات لمعاقبة هذا القرار المروع".

 

من جانبه، قال زعيم حزب العمال كير ستارمر: "يجب أن نعزز حلفاءنا في الناتو بشكل عاجل. يجب اتخاذ أقسى العقوبات الممكنة ضد كل أولئك المرتبطين ببوتين"، وأضاف: "يجب إخراج تأثير المال الروسي من المملكة المتحدة. وأولئك الذين غضوا الطرف لفترة طويلة عن تصرفات روسيا يجب أن يحسبوا حساب ضمائرهم ".

 

وحذر فولوديمير زيلينسكي، رئيس أوكرانيا ، من أنها "قد تكون بداية حرب كبيرة في القارة الأوروبية" وناشد المساعدة ، بعد إعلان حالة الطوارئ.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة