ضغوطات على يويفا لانهاء تعاقده مع الراعى الروسى لدوري أبطال أوروبا

الخميس، 24 فبراير 2022 03:05 م
ضغوطات على يويفا لانهاء تعاقده مع الراعى الروسى لدوري أبطال أوروبا راعي دوري أبطال أوروبا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتعرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، من أجل تعاقده مع الراعي الرسمي الناقل لمباريات دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2021-2022.

ذكرت صحيفة "ديلي تليجراف"البريطانية، إن يويفا يتعرض لضغوطات كبيرة من أجل إنهاء عقده مع شركة جازبروم للطاقة المدعومة من روسيا، والتي تعد من الرعاة الرسميين لبطولة دوري أبطال أوروبا، بسبب الحرب التى شنتها روسيا على أوكرانيا الساعات الماضية.

من جانبه، أصدر الإتحاد الأوروبي "يويفا"، بيانًا رسميًا منذ قليل، لحسم ملف نقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 من مدينة سان بطرسبرج بعد الحرب الروسية على أوكرانيا الساعات الماضية.

قال يويفا في بيانه، " بعد تطور الوضع بين روسيا وأوكرانيا، دعا رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى اجتماع استثنائي للجنة التنفيذية في الساعة 10:00 بتوقيت وسط أوروبا يوم الجمعة 25 فبراير، من أجل تقييم الوضع واتخاذ جميع القرارات اللازمة."

من جانبه، يفاضل الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بين خيارين من أجل استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، بدلا من مدينة سان بطرسبرج على خلفية الحرب التى شنتها روسيا على أوكرانيا خلال الساعات الماضية.

ذكرت صحيفة "ديلي ستار"البريطانية، إن يويفا يفاضل بين 3 ملاعب في إنجلترا لإستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا بدًلا من سان بطرسبرج في روسيا، وهم ملعب ويمبلي، إستاد لندن الأولمبي وإستاد توتنهام هوتسبير.

كان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، قد أعلن بدء عملية عسكرية فى إقليم دونباس شرق أوكرانيا، والذى اعترفت روسيا باستقلاله قبل يومين وأبرمت مع قادته اتفاقية صدقة، بالتزامن مع بدء التحرك البرى العسكرى فى مدن أوكرانية خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال بوتين إن بلاده لا تنوى احتلال أوكرانيا وإنما حماية إقليم دونباس الذى يضم جمهوريتى دونتيسك ولوجانسك، محذرًا من أى تدخل خارجى فى أوكرانيا ودعا فى الوقت نفسه الجيش الأوكرانى لإلقاء السلاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة