أكرم القصاص - علا الشافعي

شيفتشينكو يدعو العالم لدعم أوكرانيا ووقف العدوان الروسي

الخميس، 24 فبراير 2022 06:53 م
شيفتشينكو يدعو العالم لدعم أوكرانيا ووقف العدوان الروسي شيفتشينكو
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق النجم الأوكرانى السابق أندريه شيفتشينكو، على الحرب التي تتعرض لها بلاده من جانب روسيا، التي بدأت اليوم الخميس، بهجوم عسكرى قوى من الجانب الروسي.

وشنت روسيا اليوم الخميس هجوما عسكريا على أوكرانيا، بحجة حماية الإنفصاليين المواليين لروسيا في إقليم دونباس شرق أوكرانيا، والذى اعترفت روسيا باستقلاله قبل يومين وأبرمت مع قادته إتفاقية صدقة.

وقال شيفتشينكو في حسابه عبر موقع التواصل الإجتماعى "إنستجرام"،:" في الساعات الأولى بدأت حرب شاملة من قبل روسيا، أهلي وعائلتي يتعرضون للهجوم، أوكرانيا وسكانها يريدون السلام والسلامة الإقليمية".

وأضاف مهاجم ميلان وتشيلسي سابقا، قائلا:"أرجو منكم دعم بلادنا ودعوة الحكومة الروسية لوقف عدوانها وانتهاكها للقانون الدولي، نريد السلام فقط، الحرب ليست هي الحل".

وفى نفس السياق، أدان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، في بيان رسمي، الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا وسط مطالب بنقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022 بسبب الأحداث الجارية هناك.

وسيعقد الاتحاد الأوروبي لجنة تنفيذية غير عادية غداً الجمعة يتناول فيها الوضع الناجم عن التدخل الروسي، ومن المحتمل جدًا أن يكون من بين القرارات التي سيعلنها نقل نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي كان مقررًا في البداية في سانت بطرسبرج، إلى مرحلة أخرى.

 وجاء بيان الاتحاد الأوروبي كالتالي: "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يشارك المجتمع الدولي قلقه البالغ بشأن تطور الوضع الأمني ​​في أوروبا ويدين بشدة الغزو العسكري الروسي المستمر لأوكرانيا".

وأضاف البيان: "بصفته الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية ، يعمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بلا كلل لتطوير وتعزيز كرة القدم وفقًا للقيم الأوروبية المشتركة، مثل السلام واحترام حقوق الإنسان، وكلها حاضرة في روح الميثاق الأولمبي. نظل متضامنين مع مجتمع كرة القدم الأوكراني ومستعدون للوصول إلى شعب أوكرانيا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة