أكرم القصاص - علا الشافعي

دقيقة صمت قبل مباريات الدورى الألمانى تضامنا مع الشعب الأوكرانى

الخميس، 24 فبراير 2022 08:36 م
دقيقة صمت قبل مباريات الدورى الألمانى تضامنا مع الشعب الأوكرانى الدورى الالمانى
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الاتحاد الالمانى لكرة القدم اليوم الخميس، أنه أوصى أندية الدورى "بوندزليجا"، بضرورة الوقوف دقيقة صمت قبل بداية مباريات الجولة الرابعة والعشرين التى سوف تنطلق مساء غدٍ الجمعة، للتضامن مع الشعب الأوكرانى ضد الغزو الروسي. 

وشنت روسيا اليوم الخميس هجوما عسكريا على أوكرانيا، بحجة حماية الإنفصاليين المواليين لروسيا في إقليم دونباس شرق أوكرانيا، والذى اعترفت روسيا باستقلاله قبل يومين وأبرمت مع قادته إتفاقية صدقة.

وقال الاتحاد الألمانى لكرة القدم إنه طالب أندية البوندزليجا بالوقوف دقيقة صمت قبل بداية مباريات الجولة المقبلة من المسابقة، تعبيرا للتضامن مع الشعب الأوكرانى. 

وفى نفس السياق، أدان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، في بيان رسمي، الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا وسط مطالب بنقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022 بسبب الأحداث الجارية هناك.

وسيعقد الاتحاد الأوروبي لجنة تنفيذية غير عادية غداً الجمعة يتناول فيها الوضع الناجم عن التدخل الروسي، ومن المحتمل جدًا أن يكون من بين القرارات التي سيعلنها نقل نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي كان مقررًا في البداية في سانت بطرسبرج، إلى مرحلة أخرى.

 وجاء بيان الاتحاد الأوروبي كالتالي: "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يشارك المجتمع الدولي قلقه البالغ بشأن تطور الوضع الأمني ​​في أوروبا ويدين بشدة الغزو العسكري الروسي المستمر لأوكرانيا".

وأضاف البيان: "بصفته الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية ، يعمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بلا كلل لتطوير وتعزيز كرة القدم وفقًا للقيم الأوروبية المشتركة، مثل السلام واحترام حقوق الإنسان، وكلها حاضرة في روح الميثاق الأولمبي. نظل متضامنين مع مجتمع كرة القدم الأوكراني ومستعدون للوصول إلى شعب أوكرانيا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة