بعثة الاتحاد الأوروبى بالأمم المتحدة: روسيا تنتهك القانون الدولى

الخميس، 24 فبراير 2022 03:27 م
بعثة الاتحاد الأوروبى بالأمم المتحدة: روسيا تنتهك القانون الدولى روسيا واوكرانيا
كتبت: هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت بعثة الاتحاد الأوروبى بالأمم المتحدة بيان إدانة للهجوم العسكرى الروسى على أوكرانيا، حيث أكد البيان: "ندين بأشد العبارات العدوان العسكرى الروسى غير المسبوق على أوكرانيا"، لافتا إلى أنه من خلال أعمالها العسكرية غير المبررة تنتهك روسيا بشكل صارخ القانون الدولى وتقوض الأمن والاستقرار فى أوروبا والعالم.

 

وأضاف البيان: "نطالب روسيا بوقف الأعمال العسكرية على الفور، وسحب جميع القوات والمعدات العسكرية دون قيد أو شرط من كامل أراضي أوكرانيا وتحترم تمامًا سلامة أراضي أوكرانيا وسيادتها واستقلالها مشيرا إلى أن لا مكان للإكراه في القرن الحادي والعشرين".

 

وأشار بيان المجلس الأوروبى: "سنلتقي في وقت لاحق اليوم لمناقشة هذا العدوان السافر والاتفاق من حيث المبدأ على المزيد من التدابير التقييدية التي ستفرض عواقب وخيمة على روسيا جراء عملها ، بالتنسيق الوثيق مع شركائنا عبر المحيط الأطلسي".

 

وقال البيان: "نشجب الخسائر في الأرواح والمعاناة الإنسانية مضيفا الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه على استعداد لتقديم استجابة إنسانية طارئة على وجه السرعة. وندعو روسيا والتشكيلات المسلحة المدعومة من روسيا إلى احترام القانون الإنساني الدولى".

 

ولفت البيان إلى "يقف الاتحاد الأوروبي بحزم إلى جانب أوكرانيا وشعبها وهم يواجهون هذه الحرب. سيقدم الاتحاد الأوروبي المزيد من المساعدات السياسية والمالية والإنسانية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة