الثانوية العامة 2022.. 600 ألف طالب ينتهون من تسجيل استمارة التقدم للامتحانات إلكترونيا.. والمدارس تبدأ استلام الاستمارات من الطلاب ومراجعة البيانات.. والتعليم: آخر فرصة للتقدم للاختبارات الخميس المقبل

الخميس، 24 فبراير 2022 08:00 ص
الثانوية العامة 2022.. 600 ألف طالب ينتهون من تسجيل استمارة التقدم للامتحانات إلكترونيا.. والمدارس تبدأ استلام الاستمارات من الطلاب ومراجعة البيانات.. والتعليم: آخر فرصة للتقدم للاختبارات الخميس المقبل طلاب الثانوية العامة يسجلون استمارة التقدم للامتحانات
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن قرابة 600 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة انتهوا من تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022.
 
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الخميس المقبل أخر موعد لتسجيل استمارة التقدم للامتحانات، حيث طالبت الوزارة طلاب الثانوية العامة بسرعة الانتهاء من تسجيل استمارة التقدم للامتحانات إلكترونيا، قبل انتهاء الموعد المحدد لغلق باب تسجيل الاستمارة، مشيرة إلى أن التسجيل الإلكترونى للاستمارة الإلكترونية ممتد حتى نهاية الأسبوع الجارى، وعلى جميع الطلاب سرعة الانتهاء من ملء الاستمارة وطباعتها وتسليها للمدرسة.
 
 وأوضحت الوزارة، أن المدارس تتسلم الاستمارات من الطلاب وتقوم بمراجعتها بشكل كامل، للتأكد من أن البيانات المدونة بها دقيقة وخاصة اللغة الثانية والشعبة والبيانات الشخصية للطالب، مع التأكد من أن الطالب وولى أمر وقعوا على إقرار عدم حيازة التليفون المحمول داخل لجنة الامتحان.
 
وكشفت الوزارة مضمون الإقرار الذى يوقعه طلاب الثانوية العامة عند تسجيل الاستمارة، حيث يقر الطالب بأنه اطلع على القرار الوزارى بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، وفى حالة قيامه بمخالفة أحكام القانون والقرارات المنظمة يتحمل المسئولية وما يترتب على ذلك من أثار ومنها إلغاء الامتحان والحرمان من أداء الامتحان فى نفس العام والعام التالى وفقا للمخالفة ودون الإخلال بتحريك المسئولية الجنائية ضده كما يتعهد بضرورة التوجه إلى المدرسة أو الإدارة التعليمية لاستلام إخطار بدرجاته عن الدور الأول فور إعلان النتيجة وإن كان له الحق فى أداء الامتحان بالدور الثانى يجب على الطالب التحقق من اسم اللجنة التى سيؤدى فيها امتحان الدور الثانى وفى حالة عدم استلامه إخطار الدرجات من المدرسة أو الإدارة عليه التوجه إلى الكنترول المختص لمعرفة مقر اللجنة ولا يجوز للطالب أن يحتج أو يدفع أمام الجهة الإدارية بعدم علمه بنتيجة الدور الأول.
 
وأكدت الوزارة أن الطالب يوقع أمام المدرسة هو وولى أمره على الإقرار بخط أيديهما مع كتابة الاسم رباعيا والرقم القومى للطالب وولى أمر.
 
 
 وأوضحت الوزارة، أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل عقد امتحانات الثانوية العامة 2022، خلال الأيام المقبلة، حيث ستعلن الوزارة طريقة أداء الطلاب للاختبارات ونوعية الأسئلة هل جميعها اختيار من متعدد فقط، وهلة تتضمن أسئلة مقالية إضافة إلى طريقة التصحيح هل إلكترونى فقط أم إلكترونى ويدويا، مضيفة أن أسئلة الامتحان ستكون وفق نظام التقييم الجديد المطبق على الثانوى العام.
 
وأشارت الوزارة إلى أنه يسمح للطالب بأداء امتحان الثانوية العامة 4 أعوام حيث يسمح للطلاب المنتظمين دخول الامتحان لعامين والعامان الآخران على نظام المنازل، ولا يحق للطالب الراسب دخول الامتحان سوى في المواد الراسب فيها فقط.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة