أكرم القصاص - علا الشافعي

البنتاجون: الهجمات الروسية على أوكرانيا خطوة من غزو واسع النطاق

الخميس، 24 فبراير 2022 08:22 م
البنتاجون: الهجمات الروسية على أوكرانيا خطوة من غزو واسع النطاق جانب من الغزو الروسى
واشنطن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤول رفيع بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الخميس، بأن "الهجمات الروسية التى شهدها العالم على أوكرانيا ليلاً هى مرحلة مبدئية من غزو روسى واسع النطاق".

 

وتابع المسؤول - فى تصريحات خاصة لقناة "سى إن إن" - قائلاً إنه "من المحتمل أن نرى الأمر يتكشف على عدة مراحل لا نعلم عددها أو مدتها لكننا نرى مراحل مبدئية من غزو واسع النطاق".

 

وأضاف المسؤول البارز الذى لم تكشف الشبكة عن اسمه : "ما زلنا نعتقد أن لديهم نية قوية لقطع رأس الحكومة بشكل أساسى وتركيب أسلوبهم الخاص فى الحكم، وهو ما من شأنه أن يفسر هذه التحركات المبكرة نحو (العاصمة) كييف".

 

كما أوضح المسؤول الأمريكى أن "الهجوم اتخذ ثلاثة محاور أولها هجوم من الجنوب إلى الشمال (بشكل أساسى من شبه جزيرة القرم إلى مدينة خيرسون)، وآخر من الشمال إلى الجنوب (من بيلاروسيا إلى كييف) ومحور ثالث باتجاه شمال غرب وشمال شرقى كييف (من بيلاروسيا باتجاه كييف)".

 

وشنت روسيا عمليات عسكرية فى أوكرانيا بعدما أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أن المواجهة بين روسيا والقوى القومية فى أوكرانيا لا مفر منها، وذلك وسط موجة واسعة من الإدانات الدولية والعقوبات ضد روسيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة