الأمم المتحدة: الدخل المرتفع يضر البيئة أكثر من النمو السكانى

الخميس، 24 فبراير 2022 10:52 ص
الأمم المتحدة: الدخل المرتفع يضر البيئة أكثر من النمو السكانى التلوث البيئي - ارشيفيه
كتبت: هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير صادر عن إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة (DESA) أن الدخل المرتفع يساهم في تدهور البيئة أكثر من النمو السكاني.

وأشار التقرير إلى ارتفاع عدد الأشخاص على الكوكب - أكثر من ثلاثة أضعاف - منذ عام 1950 ويمكن أن يصل إلى ما يقرب من 11 مليار نسمة بحلول نهاية القرن، وفقا للدراسة التي تبحث في الروابط بين النمو السكاني والأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية للتنمية المستدامة.

التقرير الأممي اكد: "في حين أن النمو السكاني يضخم الأثر الضار للعمليات الاقتصادية على البيئة، فإن ارتفاع دخل الفرد كان أكثر أهمية من النمو السكاني في زيادة الإنتاج والاستهلاك وانبعاثات غازات الدفيئة" مضيفا أن البلدان الأكثر ثراء تتحمل المسؤولية الأكبر للتحرك بسرعة بهدف تحقيق صافي انبعاثات صفرية وتنفيذ استراتيجيات لفصل النشاط الاقتصادي البشري عن التدهور البيئي.

ولفت التقرير الى أنه يتزايد عدد السكان بسرعة لأن الناس يعيشون فترة أطول، وذلك بفضل التحسينات في الصحة العامة والتغذية والنظافة الشخصية والدواء، واصفا ذلك بأنه "أحد أعظم النجاحات في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.، مشيرا إلى أن معظم النمو السكاني في العالم في المستقبل سيحدث في الدول النامية.

وأكد التقرير على حاجة البلدان النامية للدعم من أجل تقليل الانبعاثات في المستقبل مع تقدم اقتصاداتها، فضلا عن المساعدة التقنية والمالية اللازمة، كما ينبغي أن تصبح النظم الغذائية أكثر استدامة لتلبية الاحتياجات المتزايدة والحد من الأضرار البيئية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة