Top7.. عرض لأهم مشاهد الحرب الروسية - الأوكرانية مع محمد أسعد "فيديو"

الخميس، 24 فبراير 2022 10:32 م
Top7.. عرض لأهم مشاهد الحرب الروسية - الأوكرانية مع محمد أسعد "فيديو" الزميل الصحفى محمد أسعد
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت نشرة Top7 التى تذاع عبر إنستجرام اليوم السابع، من إعداد وتقديم الزميل الصحفي محمد أسعد أبرز 7 أخبار ومشاهد للحرب الروسية- الأوكرانية اليوم الخميس 24-2-2022.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Youm7 (@youm7)

بدأت روسيا فجر اليوم، عملية عسكرية شاملة في الأراضي الأوكرانية، بعد إعلان الرئيس فلاديمير بوتن، واستهداف المنشآت العسكرية الأوكرانية، وكرد فعل دعا وزير الدفاع الأوكراني "أي شخص لديه الاستعداد والقدرة على حمل السلاح"، بالانضمام لصفوف قوات الدفاع الإقليمية لمواجهة الغزو الروسي.

 

الولايات المتحدة الأمريكية توعدت روسيا وذكر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن بلاده ستفرض عقوبات وخيمة على موسكو بعد هجومها على الأراضي الأوكرانية.

 

أما الاتحاد الأوروبي توعد بإضعاف اقتصاد روسيا وقدرته على التقدم والتطور، وتم الإعلان عن تجميد أصول مالية روسية ومنع روسيا من الوصول الى الأسواق المالية العالمية والأوروبية.

الزميل الصحفى محمد أسعد
الزميل الصحفى محمد أسعد

 

ورصدت الكاميرات محاولات العديد من الأوكرانيين الخروج من البلاد مع بدء العملية العسكرية، وطوابير للحصول على الخبز والمواد البترولية. وتوقعات يزيادة أسعار الأغذية العالمية، لأن روسيا وأوكرانيا هما أكبر المنتجين للحبوب في العالم.

 

ودعت السفارة المصرية في أوكرانيا رعاياها بعدم الخروج من المنازل لحين استقرار الأوضاع، على وقع "العملية العسكرية" الروسية هناك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة