روسيا: القوات الأوكرانية غادرت كل مواقعها على الحدود الفاصلة مع أراضينا

الخميس، 24 فبراير 2022 02:06 م
روسيا: القوات الأوكرانية غادرت كل مواقعها على الحدود الفاصلة مع أراضينا الجيش الروسى
كتب محمد عبد المجيد - وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت روسيا، قبل قليل، إن حرس الحدود الأوكرانى غادر جميع مواقعه على الحدود الفاصلة بين كل من روسيا وأوكرانيا، جاء ذلك وفقا لخبر عاجل بقناة "العربية". 
 
وقالت هيئة الأمن الفدرالي الروسية فى بيان اليوم الخميس: "عناصر حرس الحدود الأوكرانيون يغادرون بشكل جماعي مراكز انتشارهم على الحدود الروسية الأوكرانية، وبحلول ساعات ما بعد الظهيرة اليوم أخلى حرس الحدود الأوكرانيون جميع المقرات الواقعة على الحدود الروسية الأوكرانية". 
 
وأضاف البيان:" أن عناصر حرس الحدود الأوكراني، الذين أخلوا أماكن خدمتهم، غادروا إلى أراضي روسيا، حيث وصل 26 جنديا أوكرانيا إلى معبر "ترويبورتنويه" على حدود مقاطعة بريانسك الروسية وأوكرانيا، إضافة إلى وصول 16 عسكريا إلى معبر "جانكوي" على حدود شبه جزيرة القرم، ممن رفضوا مواصلة خدمتهم في أوكرانيا". 
 
ويُذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق أن حرس الحدود الأوكراني لا يبدي أية مقاومة للجيش الروسي"، مؤكدة أن مجموعات كبيرة من العسكريين الأوكرانيين يتركون مواقعهم ويرمون بسلاحهم. 
 
ونفت الدفاع الروسية قصف مدن أوكرانيا بالمدفعية أو بالصواريخ أو من الجو، وأنه تم فقط تعطيل البنية التحتية العسكرية ومنشآت الدفاع الجوي والطيران والمطارات العسكرية في أوكرانيا بواسطة الأسلحة عالية الدقة للقوات المسلحة الروسية.
 
رفعت القوات الروسية، منذ قليل، العلم الروسى على بلدية مدينة خيروكم جنوبي أوكرانيا قرب جزيرة القرم.
 
وكانت مصادر فى حرس الحدود الأوكراني، قد أعلنت فى تصريحات إعلامية، إن عدد من المروحيات الروسية هاجمت قبل قليل، مطار غوستوميل العسكري قرب كييف.
 
وشهدت العاصمة الأوكرانية كييف، قبل قليل تعرض مقر الاستخبارات الأوكرانية لقصف صاروخى، كما كانت الرئاسة الأوكرانية، قد أعلنت اليوم، مقتل نحو 40 جنديا أوكرانيا وإصابة العشرات، فى الهجوم العسكرى الروسي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة