تحذير هام من القاتل الصامت.. غاز السخان قد يقتلك دون أن تشعر (فيديو)

الخميس، 24 فبراير 2022 10:00 ص
تحذير هام من القاتل الصامت.. غاز السخان قد يقتلك دون أن تشعر (فيديو) تحذيرات هامة من الشَرِكة المِصرية لتوزيع الغاز الطبيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، فى تغطية هامة، تحذيرات هامة من الشَرِكة المِصرية لتوزيع الغاز الطبيعى للمدن، "تاون جاس"، إحدى شركات قطاع البترول، أعلنت عن مجموعة من الإرشادات العامة بعد تحذير هيئة الأرصاد الجوية، من تَعَرُض البِلاد لموجة من التقلبات الجوية.

وتابعت الشَرِكة، ننصح العملاء بضرورة الحفاظ على التهوية الجيدة على وجه العموم، للحفاظ على الصحة العامة، وعدم اللجوء إلى غلق النوافذ والأبواب بشكل كامل، بأماكن السكن، ولا سيما عِنًد استخدام الدفايات أو التدفئة بالفحم، أو السخانات التى تعمل بالبوتاجاز.

وأشارت الشركة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك" أنه فيما يخص السخانات التى تعمل بالغاز الطبيعي، فيجب الالتزام بالإرشادات المُرفَقة ومنها، عدم العبث نهائيًا بالمَهام الغاز الطبيعي أو اللجوء إلى اشخاص، غَيِر مؤهلينَ للتعامل معها، أو استخدام خامات غَيِر مُعتَمدة (خامات سباكة)، على أن يكون التعامل فقط مع الشركات المُعَتَمَدة.

عدم سد فتحات التهوية الخاصة بالسخانات (الهواية) نهائياً، إذ يلجأ بعض العُملاء الى إلغائهِا او سدهِا بمعرفتِهم، وخصوصاً مع برودة الطقس، فى مثل هذه الأيام.

وحذرت الشركة من أن غلق فتحة التهوية بالحمامات، سيؤدي لتناقص الأكسجين، وتزايد أول أكسيد الكربون، وهو السبب الأول فى الوَفيات بسبب السخانات، لأنه  
القاتل الصامت، حين يتفاعل غاز أكسيد الكربون، مع كُرات الدم الحمراء، ويُسبب اختناق، يُنَتَج من غلق الحمام والسخان، ويحتاج السخان إلى أكسجين للتسخين، فيتم تفاعل البخار مع غاز أكسيد الكربون، ويؤدى إلى اختناق، وأى حاجة تأخذ الأكسجين فى الهواء، تتحول للغاز أكسيد الكربون، ويسبب اختناق يؤدى للوفاة".

 


 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة