أكرم القصاص

الهروب من الحرب.. فيديو وصور ترصد محاولات الأوكرانيين مغادرة البلاد

الخميس، 24 فبراير 2022 10:32 ص
الهروب من الحرب.. فيديو وصور ترصد محاولات الأوكرانيين مغادرة البلاد ازمة اوكرانيا
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حاول العديد من الأوكرانيين الخروج من البلاد مع بدء العملية العسكرية التى شنتها روسيا، حيث ضربت انفجارات العاصمة كييف ومدن رئيسية أخرى فجر اليوم.

وشهدت كييف عدة انفجارات، حيث أظهرت لقطات تصاعد الدخان من المباني وتردد صدى الانفجارات في أنحاء المدينة، ولجأت عائلات داخل محطات المترو بينما شوهدت طوابير طويلة على الأرصفة، وجلس الناس على الأرض مع أمتعتهم أثناء بحثهم عن معلومات على هواتفهم المحمولة.

تظهر اللقطات  عبر الإنترنت سائقي السيارات الذين تقطعت بهم السبل، وهم يحاولون مغادرة كييف أثناء اختبار صفارات الإنذار من الغارات الجوية، وهرع السكان إلى محطات الوقود أثناء محاولتهم الخروج من كييف لكنهم قوبلوا بالطرق السريعة المزدحمة.

تظهر الصور صفوفًا من السيارات تقف في طابور عند محطة وقود في لوجانسيك- إحدى المقاطعات التي أعلن فلاديمير بوتين أنها "مستقلة" في وقت سابق من هذا الأسبوع ، مع توقف بعض الأوكرانيين عند ماكينات الصرف الآلي مسبقًا.

وبينما حاول البعض الفرار من كييف، شوهد الركاب وهم يهرعون إلى العمل حتى مع انطلاق صفارات الإنذار، وشوهد عشرات الأوكرانيين ينتظرون في طوابير في الصيدليات في أنحاء كييف بعد حث السكان على البقاء في منازلهم.

ضربت الصواريخ والغارات الجوية أوكرانيا بينما شن بوتين هجومه الشامل الذي كان يخشى منذ فترة طويلة، مما أثار الغضب في جميع أنحاء العالم.

كان حوالي 200 الف جندي روسي على استعداد للتحرك حيث تمركزوا في شمال وجنوب وشرق أوكرانيا، ويُخشى بالفعل أن يكون المئات قد لقوا مصرعهم وقد يرتفع عدد القتلى بمئات الآلاف ، مع نزوح الملايين.

من جانبه يقول الجيش الروسي أنه استهدف بنجاح القواعد الجوية الأوكرانية ، مشيرا أنه "دمر" الدفاعات الجوية للبلاد.

وحاول الرئيس الأوكراني زيلينسكي طمأنه شعبه وحثه على البقاء في المنزل، قائلا: "نحن نعمل. قال "الجيش يعمل". "لا داعي للذعر. نحن أقوياء. نحن جاهزون لكل شيء. سوف نهزم الجميع. لأننا أوكرانيا "، ورفض مزاعم موسكو بأن أوكرانيا تشكل تهديدًا لروسيا ووجه نداءً عاطفيًا من أجل السلام إلى الشعب الروسي.

 

اوكرانيا
اوكرانيا

 

اوكرانيا 1
اوكرانيا 1

 

 

اوكرانيا 2
اوكرانيا 2

 

اوكرانيا 3
اوكرانيا 3

 

اوكرانيا 4
اوكرانيا 4

 

 

 

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة