أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية أمريكا يبحث مع مفوض الاتحاد الأوروبى تطورات الأزمة الأوكرانية

الأربعاء، 23 فبراير 2022 10:45 م
وزير خارجية أمريكا يبحث مع مفوض الاتحاد الأوروبى تطورات الأزمة الأوكرانية بلينكن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث أنتونى بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي هاتفيا مع مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل تطورات الأزمة الأوكرانية الروسية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة إكسترا نيوز منذ قليل.

وأكد أنتونى بلينكن وجوزيب بوريل دعمهما الثابت لسيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية وشددا على أهمية استمرار الوحدة عبر الناتو في مواجهة روسيا.

وفى وقت سابق قالت ليندا توماس جرينفيلد،  مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة، إنه لا يمكن تحقيق السلام إلا بتخلي روسيا عن عدوانها، موضحة أن روسيا هي الطرف المعتدي في الأزمة الأوكرانية.

 

وأضافت مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة، خلال خطابها باجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، : لن نعود إلى عهد الاستعمار أو حقبة الاتحاد السوفيتي، موضحة أن حرب روسيا ضد أوكرانيا قد تؤدي لارتفاع أسعار الغذاء.

 

وتابعت مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة: غزو روسيا لأوكرانيا قد يؤدي إلى تشريد 5 ملايين شخص، لافتة إلى أن روسيا أججت النزاعات العسكرية شرقي أوكرانيا بعد غزوها للقرم، وروسيا لم تستجب لمطالب خفض التصعيد.

وقالت مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة، إن روسيا تشكك في حق أوكرانيا في الوجود، مؤكدة أن روسيا قتلت نحو 14 ألف أوكراني حتى الآن، ولافتة إلى أن أزمة أوكرانيا قد تحدث أزمة لجوء كبرى.

 

وأوضحت مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة أن ما تقوم به روسيا قد يؤدي إلى مجاعات كبيرة في عدة دول، موضحة أن تصرفات روسيا انتهاك للنظام العالمي ولسيادة الدول ووحدة أراضيها، وروسيا تصر على مواصلة عدوانها.

 

وقالت مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة إن روسيا لا تريد خفض التصعيد، متابعة: لا نملك خيارا للتهدئة بسبب التصعيد الروسي مع أننا نفضل الخيار الدبلوماسي، وروسيا ستدفع ثمنا باهظا إذا واصلت عدوانها، مؤكدة أنه بجب إظهار الوحدة بوجه عدوانية روسيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة