أكرم القصاص - علا الشافعي

لن نموت بصمت".. مظاهرات فى بولندا على خلفية ارتفاع أسعار الوقود.. فيديو

الأربعاء، 23 فبراير 2022 02:13 م
لن نموت بصمت".. مظاهرات فى بولندا على خلفية ارتفاع أسعار الوقود.. فيديو مظاهرات بولندا
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أغلق الآلاف من المزارعين البولندين وسط العاصمة وارسو، احتجاجا على ارتفاع أسعار الأسمدة والوقود وبشكل عام ضد الوضع فى الزراعة، حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وحاول عدة آلاف من المزارعين يوم الأربعاء، دخول العاصمة على جرارات، لكن الشرطة لم تسمح لهم بذلك. ثم نزل المزارعون إلى وسط المدينة بواسطة وسائل النقل العام وأغلقوا أحد الطرق السريعة المركزية للمدينة، بالإضافة إلى عدد من الشوارع المجاورة. ولم تتدخل الشرطة بعد لفض المتظاهرين.

أوضح ميخال كولودزيتشيك، رئيس منظمة مزارع أغرونيا، أنه من بين أمور أخرى، يحتج المزارعون على ارتفاع أسعار الأسمدة والكهرباء والوقود والواردات الغذائية غير الخاضعة للرقابة من الخارج.

وقال كولودزيتشيك: "الأسمدة والطاقة والوقود بدون هامش من الشركات المملوكة للدولة. لست مضطرا لكسب المال. لديك ما يكفي بالفعل". حاليا، يسير المزارعون إلى مبنى الحكومة على صوت الأبواق وصفارات الإنذار، مطالبين بلقاء رئيس الوزراء ماتيوز موراويكي، حاملين لافتات كتب عليها "لن نموت في صمت".

وأضاف كولودزيتشيك "نطالب باجتماع مع رئيس الوزراء موراويكي. الحكومة لا تسيطر على الوضع. وقال إن المزارعين يريدون أن يسمعوا من الحكومة ما سيحدث للزراعة البولندية في الأشهر المقبلة."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة