خالد عكاشة: مصر ستضع بدائل للقمح الأوكرانى حال تفاقم أزمتها مع روسيا

الأربعاء، 23 فبراير 2022 05:58 م
خالد عكاشة: مصر ستضع بدائل للقمح الأوكرانى حال تفاقم أزمتها مع روسيا العميد خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن مجلس الوزراء المصري سيضع مجموعة من البدائل للحصول على احتياجات مصر من القمح، في حال تفاقم الأزمة بين روسيا وأوكرانيا في الفترة المقبلة، كما لدى الدولة خطة تعامل مع الأزمة حال مواجهة أي قصور أو طوارئ.

وأضاف عكاشة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc، أن هناك عملا سياسيا تقوم به الدولة المصرية أيضا، لعدم السماح إلى تفاقم الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، والتي من شأنها أن تلقي بظلالها على العديد من الملفات، كالسياحة وارتفاع الأسعار وملف الطاقة، وغيرها من الملفات الأخرى، حال تصاعد الأمور إلى الأسوأ.

وأوضح العميد خالد عكاشة، أن ملف الطاقة من الملفات التي تتأثر بأي تصادم بين أمريكا وأوروبا وروسيا، وأي أزمة تلقي بظلالها بشكل سلبي على ملف الطاقة وارتفاع الأسعار بالعالم كله، مردفا: "الطاقة متداخلة بكل أنواع النشاطات السلعية والاستثمار والصناعة وغيرها".

وأشار إلى أن مصر يمكنها أن تكون من الأسواق الهامة في أوروبا بالنسبة للغاز الطبيعي، ولكن لن تصل إلى أرقام روسيا في تصدير الغاز الطبيعي لأوروبا، مردفا: "أسواق الطاقة تحتاج إلى تهدئة وليس تصعيدا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة