أكرم القصاص - علا الشافعي

بنك الاستثمار الأوروبى يؤكد دعمه لبرامج التنمية المستدامة والتكامل الإقليمى فى كوسوفو

الأربعاء، 23 فبراير 2022 06:00 ص
بنك الاستثمار الأوروبى يؤكد دعمه لبرامج التنمية المستدامة والتكامل الإقليمى فى كوسوفو رئيسة المفوضية الأوروبية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) ليليانا بافلوفا، التزم البنك بدعم وتطوير قطاعات الطاقة والنقل والرعاية الصحية والبيئة في كوسوفو؛ بهدف تعزيز التعاون المشترك وتعظيم المساعدة المالية والتقنية المتاحة في إطار الخطة الاقتصادية والاستثمارية للمفوضية الأوروبية.
 
وقالت بافلوفا، المسؤولة عن عمليات البنك في غرب البلقان، إن كوسوفو شريك طويل الأمد للبنك حيث يمكنها الاستفادة من ذراع الاتحاد الأوروبي الجديد - EIB Global ـ الذي تم إنشاؤه لزيادة الدعم العملي مع فريق من الخبراء والشركاء المحليين ومؤسسات الاتحاد الأوروبي لتقديم الدعم للمشاريع عالية التأثير.
 
جاء ذلك خلال لقاء وفد من البنك الأوروبي برئاسة بافلوفا مع وزير المالية والعمل في كوسوفو هيكوران موراتي بمقر البنك في لوكسمبورج لإجراء محادثات حول التنمية المستدامة والتكامل الإقليمي في كوسوفو.
 
ووفقا لبيان للبنك، قالت بافلوفا: "إن سياسة الاتحاد الأوروبي تعمل على زيادة الدعم المالي والتقني في القطاعات الرئيسية بهدف الانتقال إلى نموذج اقتصادي أكثر اخضرارًا وترابطا وشمولية ويلبي احتياجات شعب كوسوفو بشكل أفضل".
وأكدت قائلة: "بصفتنا بنك المناخ في الاتحاد الأوروبي؛ فإننا نعمل مع المفوضية الأوروبية وشركاء آخرين في المنطقة لدفع تطوير الاستثمارات الاستراتيجية المهمة خاصة التي تساعد في تنفيذ الأجندة الخضراء والأجندة الرقمية وتعزيز تنمية القطاع الخاص والتحول إلى اقتصاد أكثر استدامة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة