استطلاع لـ"CNN": نصف الشعب الروسى يؤيدون حلا عسكريا مع أوكرانيا.. ويرون بوتين "قويا"

الأربعاء، 23 فبراير 2022 12:09 م
استطلاع لـ"CNN": نصف الشعب الروسى يؤيدون حلا عسكريا مع أوكرانيا.. ويرون بوتين "قويا" روسيا
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع أجرته شبكة سي ان ان الامريكية أن نصف الروس يعتقدون أنه سيكون من الصواب لموسكو استخدام القوة العسكرية لمنع كييف من الانضمام إلى حلف الناتو.

وبحسب الشبكة، يقول واحد من كل اثنين من الروس (50%) يؤيدون استخدام القوة العسكرية، بينما يقول ربعهم فقط (25% أنه سيكون خطأ والربع الآخر (25%) غير متأكدين.

لكن الاستطلاع وجد أيضًا أن المزيد من الروس يعتقدون أنه سيكون من الخطأ استخدام القوة العسكرية "لإعادة توحيد روسيا وأوكرانيا" وهما دولتان لهما تاريخ طويل ومعقد من التشابك.

ويرفض معظم الأوكرانيين تأكيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطاب يوم الاثنين أن بلادهم ليس لها أساس تاريخي وأنها في الأساس من صنع الاتحاد السوفيتي.

عل الأجانب الاخر في أوكرانيا، في جميع أنحاء البلاد وعبر جميع الأعمار ، يقول الغالبية إنهم ليسوا "شعبًا واحدًا" مع الروس وأن البلدين لا ينبغي أن يكونا واحدًا.

 

وأجري الاستطلاع ، الذي شمل أكثر من 1000 شخص في كل دولة ، عبر الإنترنت في الفترة من 7 إلى 15 فبراير ، قبل خطاب بوتين يوم الاثنين واعتراف موسكو بجمهوريتين انفصاليتين انفصاليتين في أوكرانيا.

 

وينظر كلا البلدين إلى بوتين على أنه "قوي" و "حاسم" لكن الأوكرانيين يعتبرونه أيضًا "خطيرًا"، كانت "قوية" و "حاسمة" ثاني وثالث أكثر الإجابات شعبية بالنسبة لبوتين بين الروس والأوكرانيين بينما كان الخيار الأول مختلف بين الاثنين حيث اختار الروس "ذكي" ، بينما اختار الأوكرانيون "خطير".

 

وانقسمت الآراء بشكل حاد حول الرئيس الأمريكي جو بايدن. كانت الأوصاف الأكثر شيوعًا لدى الأوكرانيين لبايدن هي "ذكي" و "مسؤول" ، بينما لم يحرزه معظم الروس في مرتبة عالية في أي من الخيارين  وصف نصف الروس بايدن بأنه "خطير" ، كما فعل ثلث الأوكرانيين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة