أوكرانيا تستدعى جنود الاحتياط ..جارديان: مؤشر على صدام عسكرى محتمل مع موسكو

الأربعاء، 23 فبراير 2022 10:31 ص
أوكرانيا تستدعى جنود الاحتياط ..جارديان: مؤشر على صدام عسكرى محتمل مع موسكو الرئيس الأوكرانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استدعى الرئيس الأوكراني جنود الاحتياط في البلاد وحذر من أن أوكرانيا قد تواجه معركة من أجل وجودها مع انضمام المزيد من الدول إلى فرض عقوبات على روسيا، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

واستبعد فولوديمير زيلينسكي التعبئة العامة في خطاب إلى الأمة، لكن قرار إعادة جنود الاحتياط إلى الخدمة كان علامة أخرى على أن أوكرانيا تستعد لصدام عسكري محتمل مع جارتها. جاء ذلك بعد أن بدأت روسيا في نقل قواتها إلى شرق البلاد.

وقال فلاديمير بوتين ، الثلاثاء ، إن روسيا ستدعم المطالب الإقليمية للجمهوريات التي أعلنت انفصالها بنفسها في لوجانسك ودونيتسك ، مما يزيد بشكل كبير من احتمال اندلاع حرب أكبر في المستقبل القريب.

واستنكر الرئيس الأمريكى جو بايدن هذه الخطوة ووصفها بأنها محاولة لاقتطاع "جزء كبير" من البلاد.

وقال الرئيس الأمريكي إنه كان يفرض عقوبات جديدة صارمة على روسيا "لشروعها" في غزو أوكرانيا ، لكن لا يزال هناك وقت لتجنب الحرب.

وقال بايدن معلنا فرض عقوبات على بنكين روسيين وإجراءات كاسحة لمنع روسيا من زيادة رأس المال في الأسواق الغربية "من باسم الرب يعتقد بوتين أنه يمنحه الحق في إعلان ما يسمى بدول جديدة؟".

في وقت مبكر من يوم الأربعاء ، رفض سفير روسيا الأمريكي ، أناتولي أنتونوف ، العقوبات قائلاً: "لا أتذكر يومًا واحدًا كانت فيه بلادنا تعيش دون أي قيود من العالم الغربي. تعلمنا كيف نعمل في مثل هذه الظروف. ولا نبقى على قيد الحياة فحسب ، بل نطور دولتنا أيضًا ".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة