مندوب روسيا بالأمم المتحدة لجويتيريش: لا نعرف المساعى الحميدة التى تتحدث عنها

الأربعاء، 23 فبراير 2022 06:45 م
مندوب روسيا بالأمم المتحدة لجويتيريش: لا نعرف المساعى الحميدة التى تتحدث عنها مجلس الأمن -أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم فاسيلى نبينزيا مندوب روسيا بالأمم المتحدة، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، قائلا: لا نعرف المساعى الحميدة للأمين العام جوتيريش التى يتحدث عنها، موضحا أن الأمين العام للمنظمة أنطونو جوتيريش يتماشى مع الرواية الغربية.
 
وأضاف مندوب روسيا بالأمم المتحدة خلال كلمته باجتماع مجلس الأمن، أن الغرب يتعامل بازدواجية معايير في قضية أوكرانيا، موضحا أن كييف لم تنفذ التزاماتها في اتفاقيات مينسك.
 
وتابع مندوب روسيا بالأمم المتحدة: لسنا طرفا في اتفاقيات في الماضي أو الحاضر، لافتا إلى أن أوكرانيا قصفت مواطنيها ورفضت الحوار مع قيادات دونباس، كما أن أوكرانيا قوضت جهود السلام خلال السنوات الماضية.
 
وقال مندوب روسيا بالأمم المتحدة، إن الناطقين بالروسية تعرضوا للقمع الأوكراني، مشيرا إلى أن دونباس تعرض طوال الفترة الماضية لقصف أوكراني، كما أن الغرب يواصل استفزازه بتسليح أوكرانيا.
 
وتابع مندوب روسيا بالأمم المتحدة موجها حديثه للغرب: عليكم إقناع أوكرانيا بعدم التهور، موضحا أن سكان دونباس هم من طالبوا بالاستقلال عن أوكرانيا، ومؤكدا أن كييف تشن حربا ضد مواطنيها شرقي أوكرانيا منذ 2014.
 
وأضاف مندوب روسيا بالأمم المتحدة، أن أوكرانيا انتهكت اتفاق مينسك، موضحا أن اعتراف روسيا بمنطقتي دونيتسك ولوغانسك هو نتيجة لانتهاكات كييف هناك، ولافتا إلى أن كييف تجنبت الحوار بشأن دونباس، وقال مندوب روسيا بالأمم المتحدة إن النظام الأوكراني جاء بدعم من الغرب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة