مسئول روسى يتوقع ارتفاع سعر الغاز بأوروبا عقب قرار ألمانيا بشأن "نورد ستريم 2"

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 06:39 م
مسئول روسى يتوقع ارتفاع سعر الغاز بأوروبا عقب قرار ألمانيا بشأن "نورد ستريم 2" دميترى ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسى
/أش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع نائب رئيس مجلس الأمن الروسى دميترى ميدفيديف، اليوم الثلاثاء، أن يبلغ سعر الغاز فى أوروبا 2000 يورو لكل ألف متر مكعب عقب قرار ألمانيا حول خط أنابيب "نورد ستريم 2".

 

وكان المستشار الألمانى أولاف شولتس قد أمر، فى وقت سابق اليوم، وزارة الاقتصاد، بالتوجيه للشركة الألمانية المنظمة لمشروع "نورد ستريم 2" من أجل إلغاء العقد.

 

وقال ميدفيديف - فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - إن شولتس أصدر تعليماته بوقف اعتماد خط أنابيب "نورد ستريم 2"، مشيرًا إلى أن الأوروبيين سيدفعون 2000 يورو لكل ألف متر مكعب من الغاز.

 

وكان المستشار الألمانى قد اتخذ هذا الإجراء ردًا على اعتراف روسيا بجمهوريتى لوجانسك ودونيتسك الشعبيتين، واصفا إياها بـ "الخطوة الضرورية".

 

الجدير بالذكر أن مشروع "التيار الشمالى 2" يشمل بناء خط أنابيب غاز بطول نحو 1230 كيلومتراً تحت مياه بحر البلطيق، بسعة 55 مليار متر مكعب سنويًا من الساحل الروسى إلى ألمانيا.

 

وفى السياق ذاته، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم، أن مشروع "التيار الشمالى 2" جاهز، ولكن الغرب يحاول فقط تعطيله.

 

وأشارت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا - حسبما ذكرت "سبوتنيك" - إلى أن الولايات المتحدة تحاول ربط السياسة بالاقتصاد بشكل مباشر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة