محلل بالشأن الروسى لـ"كلمة أخيرة": العقوبات على موسكو لن تكون مؤثرة

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 10:45 م
محلل بالشأن الروسى لـ"كلمة أخيرة": العقوبات على موسكو لن تكون مؤثرة الرئيس الروسى بوتين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور نبيل رشوان المحلل السياسي المتخصص في الشأن الروسي في تعليقه على العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي وواشنطن على روسيا، إنه لا يتصور أن تكون هذه العقوبات التي فرضت حتى الآن أن تكون مؤثرة على روسيا أو تسبب اهتزاز الاقتصاد الروسي.  
 
وأضاف، في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن الغرب يرغب بهذه العقوبات أن يمسك بنبض الاقتصاد الروسي عبر التدرج في العقوبات حتى يسبب نوعاً من القلق لروسيا أو الاقتصاد الروسي حتى لا تقدم موسكو على خطوات إضافية بعد قراراتها الأخيرة.
 
وحول تصريحات بايدن بشأن عدم السماح لروسيا بمساس أراضي الناتو رغم أن أوكرانيا لا تقع في زمامها، قال: يهدف للإعلان عن إرسال قوات إضافية لشرق أوروبا وبالفعل زاد من تمركز قوات الولايات المتحدة في أراضي البلطيق ورفعت من حجم الدوريات في بحر البلطيق وهى قريبة جداً من روسيا لدرجة أن أي طلعات جوية أمريكية في البلطيق يمكن مشاهدتها من ثاني أكبر المدن الروسية.
 
وحول التأثيرات الاقتصادية قال: "ارتفاع سعر النفط سيؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع، وبعض الأشياء مثل القمح سوف يرتفع سعره، لأن روسيا رفعت الأسعار، وأوكرانيا من أكبر المنتجين، ما يؤدي لنوع من الاضطرابات".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة