رجل للمحكمة: زوجتى دفعت 50 ألف جنيه فى 3 شهور لمتخصصي الطاقة الروحية

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 07:00 ص
رجل للمحكمة: زوجتى دفعت 50 ألف جنيه فى 3 شهور لمتخصصي الطاقة الروحية خلافات زوجيه_ارشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"اتهامات وشد وجذب بيني وزوجتي بسبب إسرافها وتبديدها أموالي، وترديدها دائما حجة شعورها بالضيق ورغبتها بتغير حالتها المزاجية، عبر شرائها أشياء بآلاف الجنيهات، بالرغم من عدم حاجاتها لها ورفضها لاستخدامها فيما بعد، ومؤخراً بدأت في سلوك طريق العلاج بالطاقة الروحية أو الكونية- كما تطلق عليها زوجتي- وعندما رفضت تصرفاتها وحاولت دفعها للتفكير في طفلينا وحاجة الأسرة لتلك الأموال التي تبددها بغير حساب، قامت بخداعي وسحبت ما يتجاوز 50 ألف جنيه من حسابي خلال 3 شهور ودفعتها للمتخصصين التي تخضع للعلاج برفقتهم".

كلمات جاءت على لسان أحد الأزواج بدعوى نشوز ضد زوجته، بعد هجرها له منذ عامين ونشوب الخلافات الزوجية بينهما وتبادل الدعاوي القضائية.

 وطالب الزوج بدعواه إثبات خروج زوجته عن طاعته وإسقاط حقوقها الشرعية، وادعي أنه تزوجها منذ 6 سنوات، وقامت بهجره على مدار حياتها الزوجية لشهور طويلة أكثر من 8 مرات، بسبب اعتراضه علي إسرافها المال، وادعي أن زوجته رفضت أن تتحمل مسئولية طفليها أثناء هجرها للمنزل وتركتهم لوالدته، وأنه قرر إقامة دعوي نشوز ضدها بسبب رفضها العودة رغم صدور حكم طاعة.

وأشار الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة بأكتوبر:"عندما أشكو تصرفاتها تتهمني بعدم الشعور بها، وقامت بطلب الطلاق للضرر وعندما حاولت حل الخلاف وديا رفضت وطالبتني بسداد مبلغ مالي كبير لها، واتهمتني بتبديد منقولاتها كذبا، مما سبب لى المشاكل، بعد ملاحقتها لى بدعاوي حبس".

ووفقاً للقانون فصدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون، والمخطئة فى حق زوجها، مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائي كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة .

ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية،  يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة