جاء ذلك خلال مقابلة صحفية أجراها خان مع شبكة /آي تي/ التلفزيونية الروسية..وقال خان: "أنا لست مؤمنًا بالصراعات العسكرية، أعتقد أن المجتمعات المتحضرة تحل الخلاف من خلال الحوارات، والدول التي تعتمد على الصراعات العسكرية لم تدرس التاريخ بشكل صحيح".
وأضاف: أنه متأكد من أن الناس في أوكرانيا وروسيا على دراية بعواقب صراع وشيك، وأن باكستان تريد تقوية العلاقات مع روسيا، وأنه يتطلع إلى زيارة موسكو.

وأشار إلى أن باكستان عانت في الماضي بسبب "سياسة الكتل"، مضيفا: إن باكستان لا تريد أن تكون جزءا من أي تكتل.. بل نريد علاقات تجارية مع كل الدول لانتشال الناس من براثن الفقر".. وعندما سئل عما إذا كان الوقت محفوفًا بالمخاطر بالنسبة لباكستان لتوسيع أفقها الجيوسياسي، أجاب خان: "لا يهمنا، لدينا علاقات ثنائية مع روسيا ونريد حقًا تعزيزها".

و في أثينا ... أعلن مجلس الشئون الخارجية والدفاع التابع للحكومة اليونانية اليوم أن اليونان "تتفق تماما" مع شركائها في الاتحاد الأوروبي والحلفاء في الناتو بشأن التطورات الجارية في أوكرانيا.

وفي بيان صدر بعد اجتماع طارئ عقده رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، أكد المجلس مجددا موقف أثينا الخاص بأن اعتراف موسكو أمس بإقليمين انفصاليين وحشد قواتها، هو "انتهاك لأراضي أوكرانيا وللمبادئ الأساسية للقانون الدولي".

وفيما يتعلق بالآلاف من المواطنين اليونانيين الذين يعيشون في أوكرانيا، قالت الحكومة اليونانية إن السلطات المختصة في كييف وماريوبول "في حالة استعداد دائم لتقديم أي مساعدة قد تكون ضرورية"، بحسب صحيفة /كاثمريني/ اليونانية.

حضر الاجتماع الحكومي الطارئ وزير الطاقة اليوناني كوستاس سكريكاس، وسط مخاوف من أن يكون للحرب في أوكرانيا والعقوبات الأوروبية ضد روسيا أي تأثير على إمدادات الغاز الطبيعي.

وأضاف البيان: أن الحكومة اليونانية درست جميع السيناريوهات المحتملة جراء هذا التطور واتخذت الخطوات اللازمة لضمان استمرار الإمدادات.