الكلام فى التريند على إيه؟.. الحكم بالسجن المشدد 3 سنوات للفنان شادى خلف يتصدر مؤشرات جوجل.. مفاجأة طلاق ياسمين رئيس وهادى الباجورى الأبرز على "تويتر".. واحتفالات بمناسبة "يوم تأسيس" المملكة العربية السعودية

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 06:30 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. الحكم بالسجن المشدد 3 سنوات للفنان شادى خلف يتصدر مؤشرات جوجل.. مفاجأة طلاق ياسمين رئيس وهادى الباجورى الأبرز على "تويتر".. واحتفالات بمناسبة "يوم تأسيس" المملكة العربية السعودية شادى خلف وياسمين رئيس
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

الحكم بالسجن المشدد 3 سنوات للفنان شادى خلف
 

تصدر خبر النطق بالحكم على الفنان شادى خلف بالسجن المشدد 3 سنوات مؤشر محرك البحث جوجل، وقضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، بالسجن المشدد على الفنان 3 سنوات على بعد اتهامه بالتحرش وهتك عرض ومحاولة اغتصاب 7 فتيات بالقوة رغما عنهم داخل ورشة تدريب تمثيل.

 

وكانت النيابة العامة وجهت إلى المتهم تهمة هتك عرض 7 فتيات، والتحرش بهن ومحاولة اغتصابهن خلال تلقيهن دورات تمثيل في الورشة التي يدرس فيها.

ونشر بعض الفتيات على حساباتهن بمواقع التواصل الاجتماعي منشورات تفيد بتعرضهن للاعتداء من قبل الممثل الشاب شادي خلف، أثناء تلقيهن دورة وورشة عمل عن التمثيل التي نظمها إحدى الاستديو هات الشهيرة.

 

طلاق ياسمين رئيس وهادى الباجورى
 

أما على موقع التواصل الإجتماعى تويتر، فتصدر هاشتاج "طلاق ياسمين رئيس" قائمة تريندات الموقع، بعد إعلانها صباح اليوم، طلاقها من زوجها المخرج هادى الباجورى، مستعنية بسورة البقرة، حيث غردت ياسمين عبر حسابها على تويتر، مستشهدة بآية قرانية تقول:" ﷽ وَإِنْ عَزَمُوا الطَّلَاقَ فَإِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ" صدق الله العظيم الحمد لله على كل شىء، عشرة طويلة ولكنها لم تدم".

بالفعل كانت العشرة طويلة بين ياسمين رئيس وهادي الباجوري، ليست كزوجين فقط، بل أن الباجوري يعتبر مكتشفها فنيًا، حيث ظهرت ياسمين رئيس، بشكل واضح لأول مرة علي الشاشة من خلال مسلسل "عرض خاص"، الذي قدم للساحة الفنية وقتها وجوه جديدة، هم ياسمين رئيس، ودينا الشربيني، وكريم فهمي، واللذين أصبحوا حاليًا أحد أشهر النجوم في الوسط الفني، والمسلسل كان من إخراج هادي الباجوري.

ظلت المحطات تتوالى بين ياسمين رئيس وهادي الباجورى، ما بين المحطات الفنية والحياتية، إلى أن أثار الباجورى، الجدل مؤخرا حول ياسمين رئيس، بعد تصريحاته الجريئة، حيث قال هادي الباجورى، إنه "ليس لديه أى مانع فى أن تقدم زوجته مشاهد رومانسية فى أى عمل فنى تقدمه ولا مانع من القبلات المتبادلة ما دام فى إطار العمل الدرامى"، مضيفًا أنه "ليس لديه أى مانع فى أن يقال عنه زوج الممثلة"، وهي التصريحات التي قوبلت بشكل واسع من الجدل ما بين معارض ومؤيد.

 

احتفالات بمناسبة "يوم تأسيس" المملكة العربية السعودية
 

كما تصدر هاشتاج " يوم التأسيس" قائمة تريندات " تويتر" حيث احتفل العديد من المغردين ولأول مرة بذكرى "يوم التأسيس" الذي صدر به الشهر الماضي مرسوما ملكيا بتخصيص 22 فبراير من كل عام يوما للاحتفال به.

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز

ومن المقرر أن تشهد المملكة العربية السعودية في هذا اليوم الكثير من الفعاليات والأنشطة للتعريف بأهمية هذه المناسبة، والعمق التاريخي والحضاري والثقافي للدولة السعودية منذ تأسيسها.

وكان قد أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرا ملكيا ليكون يوم 22 فبراير من كل عام يوما لذكرى تأسيس الدولة السعودية باسم "يوم التأسيس" ويصبح إجازة رسمية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

 

وجاء في نص القرار: "... اعتزازا بالجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة، وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ عهد الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون، وبداية تأسيسه في منتصف عام 1139هـ (1727م) للدولة السعودية الأولى التي استمرت إلى عام 1233هـ (1818م)، وعاصمتها الدرعية ودستورها القرآن الكريم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وما أرسته من الوحدة والأمن في الجزيرة العربية، بعد قرون من التشتت والفرقة وعدم الاستقرار، وصمودها أمام محاولات القضاء عليها... قيض الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود عام 1319هـ (1902م) ليؤسس الدولة السعودية الثالثة ويوحدها باسم المملكة العربية السعودية، وسار أبناؤه الملوك من بعده على نهجه في تعزيز بناء هذه الدولة ووحدتها".

 

وأضاف: "وبما أن منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير من عام 1727م هو بدء عهد الإمام محمد بن سعود وتأسيسه للدولة السعودية الأولى. أمرنا بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام يوما لذكرى تأسيس الدولة السعودية، باسم (يوم التأسيس)، ويصبح إجازة رسمية".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة