وفاة سفيرة إيطاليا لدى أستراليا بعد سقوطها من شرفة الطابق الثالث

الإثنين، 21 فبراير 2022 09:49 ص
وفاة سفيرة إيطاليا لدى أستراليا بعد سقوطها من شرفة الطابق الثالث السفيرة الإيطالية لدى أستراليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقيت الدبلوماسية فرانشيسكا تارديولى، السفيرة الإيطالية لدى أستراليا، البالغة من العمر 56 عامًا، مصرعها إثر سقوطها من الطابق الثالث، أثناء تواجدها فى منزلها فى مقاطعة بيروجيا، فى مسقط رأسها، بفولينيو الإيطالية، حسبما قالت صحيفة "كورييرى ديلا سيرا" الإيطالية.

وعبرت السفارة الإيطالية فى أستراليا عن تعازيها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، قائلة: "شغلت السيدة منصب سفيرة إيطاليا لدى أستراليا منذ سبتمبر 2019".

وقالت الصحيفة إن عملية الإنقاذ لم تكن مجدية وتوفيت الدبلوماسية الإيطالية على الفور بعد السقوط من شرفة المنزل، ويعمل المحققون على فهم الحادث، حيث يتم التنسيق من مكتب المدعى العام فى سبوليتو، لتوضيح ما حدث.

وكانت الممثلة الدبلوماسية بمفردها فى منزلها، وبلغ أحد أفراد أسرتها الذى يعيش فى نفس المبنى لطلب المساعدة بعد سقوطها من الدور الثالث.

وكانت تارديولى، التى تركت طفلين يبلغان من العمر 27 و 24 عامًا، فى فولينيو لبضعة أيام بعد مشاركتها فى اجتماع رئيس الجمهورية ماتاريلا مع السفراء فى نهاية فترة ولايته الأولى التى دامت سبع سنوات، وكان يتعين عليها قريبًا العودة إلى كانبرا، حيث قادت البعثة الدبلوماسية الإيطالية منذ سبتمبر 2019.

تخرجت تارديولى فى العلوم السياسية فى جامعة بيروجيا عام 1989، ثم حصلت على درجة الماجستير فى العلاقات الدولية من "الجمعية الإيطالية للتنظيم الدولي" فى روما. بعد دخولها السلك الدبلوماسى فى عام 1991، تم تعيينها فى المديرية العامة للهجرة والشؤون الاجتماعية، حيث تابعت، من بين أمور أخرى، مفاوضات الانضمام إلى اتفاقية شنجن، وعملت منذ عام 1992 فى السفارة فى تيرانا وعُينت قنصلًا فى نورمبرج فى عام 1995.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة