أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز: خيارات بوتين فى مهاجمة أوكرانيا تحدد رد فعل العالم

الإثنين، 21 فبراير 2022 03:59 م
نيويورك تايمز: خيارات بوتين فى مهاجمة أوكرانيا تحدد رد فعل العالم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن التساؤلات فى الدوائر الغربية الآن تدور حول الكيفية التى سينفذ بها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين هجومه على أوكرانيا، وهى سيقوم بشن هجوم واحد هائل على مستوى البلاد، أم سلسلة من الضربات التى تقوم بتفكيك البلاد قطعة قطعة فى ضغط أشبه بما يفعله الثعبان.

 

 ولفتت الصحيفة إلى أن الخيار الأخير أصبح أسهل مع الأخبار التى ترددت أمس، الأحد، بأن بيلاروسيا سمحت للقوات الروسية بالبقاء إلى أجل غير مسمى، حيث يمكنهم تهديد العاصمة الأوكرانية كييف.

 

 وذهبت الصحيفة إلى القول بأن بوتيم ربما يراهن أن بإمكانه تحطيم اقتصاد أوكرانيا والإطاحة بحكومتها دون الإضطرار إلى الغزو بالدبابات.وتقول نيويورك تايمز أن خيارات بايدن الإستراتيجية على مدار الأسابيع المقبلة ربما تحدث فارقا هائلا فى الكيفية التى سيرد بها العالم.

 

فإذا قام بضرب البلاد بأكملها مرة واحدة، وهو النهج الذين يعتقد كبار المسئولين العسكريين والاستخباراتيين الأمريكيين ومحللين خارجين إنه الأكثر احتمالا الآن، ويمكن أن يردى إلى أكبر معركة وأكثر عنفا على الأراضى الأوروبية منذ استسلام النازيين فى عام 1945.

 

 وهناك سؤال بسيط يتعلق بالحزمة الكاملة من العقوبات وقطع الصادرات التكنولوجية الذى سيتم على الفور تقريبا. ففى حالة حدوث هذا السيناريو، سيتبع هذا إدانات دولية، على الرغم من أن بوتين قد يراهن على أنها لن تدوم طويلا، وسيعتاد العالم تدريجيا على روسيا الجديدة الأكبر التى تعيد تشكل مجال النفوذ الذى كان فى يوم من الأيام السمة المميزة للاتحاد السوفيتى القديم.

 

وكان وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن قد قال فى مقابلة مع شبكة سى إن إن أنه يبدو أن كل شىء يؤدى إلى الغزو الفعلى يحدث، كل هذه العمليات الكاذبة وكل هذه الاستفزازات لخلق مبررات، كل هذا موجود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة