"مهندسون فى حب مصر" تعقد مؤتمرها الانتخابي في دمياط.. وهاني ضاحي يؤكد: نتعاون مع القوى العاملة لتوفير فرص عمل للخريجين.. وأمين عام النقابة: عجز الموازنة تحول لفائض وخطة لرفع مستوى مهندسى مصر.. صور

الإثنين، 21 فبراير 2022 10:03 م
"مهندسون فى حب مصر" تعقد مؤتمرها الانتخابي في دمياط.. وهاني ضاحي يؤكد: نتعاون مع القوى العاملة لتوفير فرص عمل للخريجين.. وأمين عام النقابة: عجز الموازنة تحول لفائض وخطة لرفع مستوى مهندسى مصر.. صور
دمياط - معتز الشربيني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين، خلال كلمة له فى مؤتمر قائمة "مهندسون فى حب مصر" بنقابة المهندسين بدمياط، إن النقابة شهدت العديد من الإنجازات، والمؤتمر يلقى الضوء على ما تم إنجازه فى النقابة العامة للمهندسين، والنقابات الفرعية منذ عام 2018 وحتى اليوم. 
 
وأشار إلى أن نقابة المهندسين تضم 830 ألف عضو، وهى نقابة لها خصوصية لأنها تلعب دورا حيويا فى المجتمع، موضحا أن مجلس النقابة عمل منذ اللحظة الأولى على تصحيح مسار النقابة التى شملت عدة محاور، أولها تقديم الخدمات النقابية للمهندسين، وزيادة الإيرادات الخاصة بصندوق المعاشات، ودعم النقابات الفرعية، سواء بتطويرها أو بإنشاء أبنية جديدة لها.
 
وأوضح أن النقابة العامة شهدت العديد من الإنجازات على أرض الواقع خلال الفترة الماضية، تم إنجاز الكثير خلال 4 سنوات، منها تحسين الرعاية الطبية، وتحسين علاقة النقابة بأجهزة الدولة، وزيادة الإيرادات الخاصة بصندوق المعاشات، فضلا عن المجهود الكبير الذى بذل من النقابة لتقليل العجز، حيث تم تحقيق فائض فى العام الأول له فى النقابة، وخلال العام الثانى أيضا. 
 
 
وأكد على أن هذا العام انتظمت خلاله كل الخدمات الطبية المقدمة، حيث تعاقدت النقابة مع مراكز التحاليل والآشعة، وتمت زيادة الحدود الخاصة بالرعاية الطبية لتصل إلى 27 ألف جنيه، كما تم الاهتمام بالاستثمار من خلال شركة المهندس للتأمين وشركة البويات جيوتين، طلبت أن اكون عضو مجلس إدارة الشركتين لتعظيم الايرادات بدون بدل جلسات، نحصل 30% من عائد شركة البويات و26% من عائد شركة التأمينات وتم دعم صندوق المعاشات، نهدف الحفاظ على الأصول الثابتة أو إعادة استغلالها.
 
وقال إن ملف التعليم الهندسى يعد أحد الملفات التى نعمل عليها، ويوجد 55 معهد هندسة فى مصر يخرج مهندسين ونقابة المهندسين لا تسجل معاهد هندسية حيث قامت لجنة من قطاع التعليم الهندسى بمراجعة ما يدرس بالمعاهد الهندسية، وتم إغلاق 3 معاهد وإعادة توزيع طلابها، كما تمكنا من فتح نافذه توظيف و2 ملتقى توظيف لأبنائنا المهندسين، وتم التعاون مع القوى العاملة والإنتاج الحربى وتم توفير فرص عمل لعدد من الخريجين.
 
وأكد المهندس حسن عبد العليم أمين عام نقابة المهندسين، خلال المؤتمر أن عجز الميزانية تحول إلى فائض وتمت زيادة المعاشات ودعم مقارات النقابة بالمحافظات، تطوير بعض المقارات وتم تنفيذ دورات تدريبية لشباب المهندسين، ودعم ملف التعليم الهندسى، وجارى تنفيذ خطة رفع مستوى المهندس بما يليق بمهندسى مصر.
 
وشهدت نقابة المهندسين بدمياط، اليوم الإثنين انعقاد مؤتمر قائمة "مهندسون في حب مصر"، والتى تخوض الانتخابات على كافة المقاعد برئاسة المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين الحالي، والمرشح لمنصب النقيب لدورة جديدة فى الانتخابات التى تجرى الشهر المقبل.
 
شارك فى المؤتمر عدد من المهندسين بنادى المهندسين بمدينة دمياط الجديدة، لحضور مؤتمر المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين وقائمته التى تضم 11 مهندسا فى التخصصات المختلفة وحضر فعاليات المؤتمر أحمد درويش نقيب للمهندسين عن محافظة دمياط وعدد من مجلس إدارة نقابة المهندسين بدمياط.
 
وكانت اللجنة العليا للإشراف على انتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين أعلنت القوائم النهائية لأسماء المُرشحين على كل المقاعد على مستوى الجمهورية، بعد الإنتهاء من تلقى التنازلات والطعون. وتضمنت القائمة النهائية لأسماء المرشحين على مقعد النقيب العام للمهندسين 23 مهندسا.
 
وأوضحت لجنة الإنتخابات أنه من المقرر أن تُجرى انتخابات رؤساء النقابات الفرعية ونصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية ونصف أعضاء مجالس الشُّعب الهندسية، مِمّن مضى على انتخابهم أربع سنوات، يوم الجمعة 25 فبراير 2022.
 
المؤتمر-الانتخابى-لهانى-ضاحى-بدمياط--(1)
المؤتمر-الانتخابى-لهانى-ضاحى-بدمياط--(1)

المؤتمر-الانتخابى-لهانى-ضاحى-بدمياط--(2)
المؤتمر-الانتخابى-لهانى-ضاحى-بدمياط--(2)

المؤتمر-الانتخابى-لهانى-ضاحى-بدمياط--(3)
المؤتمر-الانتخابى-لهانى-ضاحى-بدمياط--(3)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة