أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس النواب اللبنانى يدرس إقرار مشاريع وقوانين منها استقلالية القضاء اليوم

الإثنين، 21 فبراير 2022 07:00 ص
مجلس النواب اللبنانى يدرس إقرار مشاريع وقوانين منها استقلالية القضاء اليوم مجلس النواب اللبناني
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد مجلس النواب اللبناني جلسات عامة اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء بقصر الأونيسكو لدراسة وإقرار مشاريع وإقتراحات القوانين المدرجة على جدول الأعمال، وذلك بدعوة من رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.
 
ويتضمن جدول أعمال الجلسات عددا من مشاريع القوانين التي اعتبرها نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزليمن أهم القوانين التي طرحت في تاريخ الجمهورية اللبنانية بالنسبة للإصلاحات، حيث يناقش المجلس مقترحا بقانون يضمن استقلالية القضاء العدلي، بالإضافة إلى مقترح بقانون معجل مكرر يهدف إلى تعديل إجراءات تقديم طلبات الرد والتنحي الواردة في قانون أصول المحاكمات المدنية وقانون أصول المحاكمات الجزائية.
 
ويناقش المجلس في جلسته اليوم مقترحا بقانون المنافسة، بالإضافة إلى مقترح بتعديل مناهج التعليم العام ما قبل الجامعي وإدخال مادة البرمجة والروبوتيك والذكاء الإصطناعي.
 
ويبحث مجلس النواب في جلسته العامة أيضا مقترح بتعديل الفقرة الثانية من أحكام المادة 118 من قانون الانتخابات النيابية المقرر عقدها في 15 مايو المقبل.
 
من بين قائمة تضم 22 مقترحا ومشروعا بقوانين في جلسات غد وبعد غد، يأتي إقتراح قانون معجل مكرر يهدف وضع ضوابط استثنائية ومؤقتة على التحاويل المصرفية والسحوبات النقدية وهو ما يعرف بمشروع قانون الكابيتال كونترول.
 
وكان مجلس الوزراء اللبناني قد وافق الأسبوع الماضي على مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للعام الحالي وإحالته لمجلس النواب، فيما لم يدرج حتى الآن مشروع الموازنة على جدول أعمال جلسات الغد وبعد غد.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة