تظاهر مئات الأوكرانيين فى إسبانيا لدعم بلادهم تحت شعار "من أجل السلام"

الإثنين، 21 فبراير 2022 02:41 م
تظاهر مئات الأوكرانيين فى إسبانيا لدعم بلادهم تحت شعار "من أجل السلام" الأوكرانيون يتظاهرون في إسبانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظاهر مئات الأوكرانيين فى العاصمة الإسبانية مدريد، لإظهار دعمهم لمواطنيهم، ضد التهديد الروسى، حسبما قالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك أكثر من 23000 أوكرانى يعيشون فى مجتمع مدريد، الذين يتابعون عن كثب الأخبار التى تصل من بلدهم، وتحت شعار "فلنؤيد أوكرانيا ضد العدوان الروسي"، وفيه شكل المشاركون طوقًا بشريًا ضد غزو روسى محتمل لبلدهم.

ما زالت روسيا لا تسحب قواتها بعد انتهاء المناورات، ولا تزال روسيا لا تسحب قواتها بعد انتهاء المناورات.

ويتهمون الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بابتزاز أوروبا حتى لا تدخل أوكرانيا فى حلف شمال الأطلسى ويطلبون من روسيا الانسحاب من حدودها.

وتوجه الأوكرانيون بالشكر لإسبانيا على الدعن الذى تظهره لبلدهم ويؤكدون أنهم لا يريدون الحرب بل السلام وأن الشعب الأوكرانى "شعب يعمل بجد".

وقال الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبى جوزيب بوريل، أن الاتحاد يؤيد مبادرة ترتيب عقد محادثات بين واشنطن وموسكو بشأن أوكرانيا.

وأضاف بوريل أن هناك حاجة ماسة إلى عقد مؤتمرات واجتماعات على مستوى الوزراء وعلى مستوى القادة، لمحاولة تجنب الحرب، مؤكدا أن الاتحاد سيدعم أى شيء يمكن أن يجعل المحادثات الدبلوماسية السبيل الأمثل والوحيد للبحث عن حل للأزمة.

وكان البيت الأبيض قد أعلن أن الرئيس الأمريكى جو بايدن وافق "من حيث المبدأ" على عقد محادثات قمة بوساطة فرنسية مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فيما من المقرر أن تعقد المحادثات بعد لقاء وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكين بنظيره الروسى سيرجى لافروف فى 24 فبراير الجاري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة