تحسن فى حالة الطقس بالمحافظات بعد أيام من عاصفة الأخدود.. انكسار الشبورة ببورسعيد.. سماء صافية وشمس ساطعة وسيولة مرورية بالإسماعيلية والقليوبية والأقصر.. وأجواء شتوية باردة بالمناطق الجبلية بشمال سيناء

الإثنين، 21 فبراير 2022 01:30 م
تحسن فى حالة الطقس بالمحافظات بعد أيام من عاصفة الأخدود.. انكسار الشبورة ببورسعيد.. سماء صافية وشمس ساطعة وسيولة مرورية بالإسماعيلية والقليوبية والأقصر.. وأجواء شتوية باردة بالمناطق الجبلية بشمال سيناء طقس المحافظات
المحافظات – أحمد مرعى – محمد حسين - السيد فلاح – إبراهيم سالم - محمد عزام – حمدى عبد العظيم – معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظات تحسنا فى حالة الطقس بعد أيام من التقلبات الجوية نتيجة عاصفة الأخدود العلوى، حيث كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلنت عن تحسن نسبي في حالة الطقس بعد الانخفاض الذي شهدته عدة محافظات .

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الطقس اليوم الاثنين، طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، دافئ على وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم شهد ظهور شبورة مائية صباحًا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجات، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 08 درجات، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 09 درجات، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 10 درجات، وسانت كاترين العظمى 18 درجات والصغرى 00.

ففى بورسعيد قدم "تلفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، من أمام الديوان العام لمحافظة بورسعيد، بالتزامن مع سطوع الشمس وانكسار الشبورة المائية على كافة أنحاء المحافظة، وشهدت المحافظة شبورة مائية كثيفة لاسيما على الطرق الرئيسية المؤدية إلى غرب المدينة بالحدود مع محافظة دمياط، أو إلى الجنوب بالحدود مع محافظة الإسماعيلية، وكذلك طريق محور 30 يونيو، وتسبب ذلك في وجود كثافة مرورية ببعض الطرق.

 

وانكسرت الشبورة المائية منذ الساعة الثامنة والنصف صباحاً تدريجياً حتى انتهت تماماً وارتفعت درجة الحرارة في الجو بشكل نسبي، بالتزامن مع سطوع قرص الشمس وصفاء السماء من أية غيوم، ويمارس المواطنون بمحافظة بورسعيد، الأنشطة المختلفة مثل الصيد او التجارة بشكل طبيعي، كما سادت حالة من الهدوء والسيولة المرورية بكافة الشوارع والمحاور الرئيسية.

 

وقدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا، من مدينة الإسماعيلية، لرصد حالة الطقس في المحافظة، اليوم الإثنين، حيث تشهد "عروس القنال"، اليوم استقرارًا فى حالة الطقس، وسماء صافية وشمس مشرقة، وغابت الشبورة المائية اليوم، وشهدت الشوارع سيولة مرورية، ووصلت درجة الحرارة الصغرى إلى 10 والعظمى إلى 21 درجة، بعد أن شهدت المحافظة أول أمس سقوط أمطار شديدة، ورياح وانخفاض في درجة الحرارة.

وشهدت محافظة الإسماعيلية، سيولة مرورية علي كل الطرق المؤدية من وإلي المحافظة، خاصة طريق "الإسماعيلية - القاهرة"، كما شهدت قناة السويس، انتظام حركة السفن في المجرى الملاحى لقناة السويس في الاتجاهين.

 

وفى الشرقية قدم تليفزيون"اليوم السابع" بثا مباشرا عن أحوال الطقس والشبورة المائية وظهرت سماء محافظة الشرقية زرقاء صافية، وتراجعت الشبورة المائية مع تحسن ملحوظ بدرجات الحرارة.

 

وفى القليوبية قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى، لاستعراض حالة الطقس بمحافظة القليوبية، حيث شهدت المحافظة اليوم طقس دافئ على كافة الأنحاء وسط سطوع الشمس وسماء صافية، مع وجود شبورة متوسطة على الطرق السريعة والداخلية بالمحافظة، وذلك بعد يوم ممطر وطقس بارد بكافة أنحاء المحافظة وسقوط كميات كبيرة من الأمطار، وسط إعلان حالة الطوارئ لمواجهه دة تداعيات موجة الطقس السيئ.

 

وفى الأقصر تشهد المحافظة حالة من الطقس المتميز وسطوع الشمس بصورة طبيعية، بعد التقلبات خلال اليومين الماضيين وهطول الأمطار الخفيفة فى شوارع الأقصر، كما أعلنت محافظة الأقصر، منذ أيام عن حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعدادات القصوى تحسباً للتغييرات المناخية التى قد تتعرض لها المحافظة خلال الساعات القليلة القادمة.

 

وأكد محافظ الأقصر، أن غرفة عمليات الأزمات والكوارث منعقدة لمتابعة ومواجهة أى آثار سلبية قد تنتج عن التغييرات المناخية مع الاستعداد لسقوط أمطار ما بين المتوسطة والغزيرة، وجاءت تعليمات محافظ الأقصر لكافة الجهات المختصة برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى أزمات محتملة، كما تم تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحى برفع استعداد عربات الكسح وإعادة تمركزها طبقا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث، ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة.

 

وفى دمياط قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا، حيث شهدت أغلب مدن محافظة دمياط استقرارا فى حالة الطقس منذ صباح اليوم الإثنين مع سماء صافية وسطوع للشمس واستقرار فى درجات الحرارة.

 

وشهدت أغلب المدن ظهور شبورة مائية خفيفة إلى متوسطة  على الطرق الزراعية والمسطحات المائية تنكشفت مع سطوع الشمس، مع تحسن درجات الحرارة هيىء الفرصة لاستئناف أعمال الصيد في بحيرة المنزلة واسطول صيد عزبة البرج، وكذلك استئناف كافة الأعمال الصناعية والتجارية لمدن المحافظة.

 

وفى شمال سيناء شهدت أجواء شمال سيناء اليوم استقرارا بالأحوال الجوية، وظهرت شبورة خفيفة على المناطق الساحلية فى مدن العريش والشيخ زويد وبئر العبد، وفى مناطق وسط سيناء الجبلية، سادت أجواء شتوية، مع برودة فى الأجواء ولا تزال بقايا آثار السيول التى وصلت الوديان بين الجبال باقية لليوم الثانى .

 

وكانت مناطق وسط محافظة شمال سيناء شهدت أمس، جريان محدود للسيول بعدد من الأودية، دون أن تسبب أضرارا وسط فرحة الأهالى باستقبالها فى مسارات أودية وادي العين ووادي المويلح ووادي المنبطح، وكانت بمنسوب محدود لم تسبب اى اضرار او تقطع طرق .

 

وأعلنت محافظة شمال سيناء، استمرار حالة الاستعداد لمواجهة اى تقلبات جوية، حيث قال اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء فى بيان  تم رفع حالة رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات، مضيفاً أن غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات في مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة تتابع الظروف الجوية ، مشيرا انه يوجد استعداد بكافة المرافق الخدمية لأي تطورات للظروف  الجوية ومتابعة الموقف لحظة بلحظة.

 

وقال أسامه الغندور، السكرتير العام للمحافظة، أن هناك متابعة مستمرة للظروف الجوية واتصالات دائمة مع غرف العمليات الفرعية بمراكز المدن والأجهزة المعنية وعلى رأسها الموارد المائية والري، ووجه سكرتير عام المحافظة بسرعة الإبلاغ الفوري عن أي مواقف طارئة أو أي أحداث تتعلق بالظروف الجوية إلي غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة علي الأرقام التليفونية المحددة.

السيولة المرورية فى المحافظات
السيولة المرورية فى المحافظات

 

الشوارع الرئيسية ببورسعيد
الشوارع الرئيسية ببورسعيد

 

الطقس المعتدل فى المحافظات
الطقس المعتدل فى المحافظات

 

ديوان المحافظة فى بورسعيد
ديوان المحافظة فى بورسعيد

 

سماء صافية فى المحافظات المختلفة
سماء صافية فى المحافظات المختلفة

 

محافظات مصر تشهد تحسن فى حالة الطقس
محافظات مصر تشهد تحسن فى حالة الطقس

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة