الرئيس الروسى: أوكرانيا تقع تحت السيطرة الأمريكية وأصبحت دولة غير مستقلة

الإثنين، 21 فبراير 2022 09:15 م
الرئيس الروسى: أوكرانيا تقع تحت السيطرة الأمريكية وأصبحت دولة غير مستقلة بوتين
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في كلمة متلفزة موجهة للشعب الروسي، إن "أوكرانيا أصبحت موطنا لتقاسم السلطة والفساد من قبل قادتها، وهى تقع تحت السيطرة الأمريكية وأصبحت دولة غير مستقلة.

الوضع في دونباس أصبح حرجًا وخطيرًا، وأكد أن أوكرانيا بالنسبة لنا ليست دولة جوار فحسب بل لدينا ثقافة مشتركة ودين مشترك وأقرباء لنا هناك.

وأضاف بوتين: "أوكرانيا العصرية بشكلها الحالي شكلت من قبل روسيا بعد ثورة 1917 بالكامل"، مضيفا: "ستالين هو الذي حرر أوكرانيا ومنحها بعض الأراضي لتشكيل دولتها".

وأكد بوتين، "أن شرق أوكرانيا هي أرض روسية قديمة، وتاريخياً "ستالين" ضم إلى أوكرانيا مناطق من بولندا ورومانيا كما ضم إليها القرم، وفلاديمير لينين مؤسس أوكرانيا والبولشفيون قدموا تنازلات كثيرة للقوميين المتعصبين، و "روسيا سددت بالكامل ديون أوكرانيا لكن كييف رفضت الامتثال لاتفاقيات إعادة الممتلكات".

في سياق متصل، قالت وسائل إعلام روسية، إن عدة انفجارات سمعت منذ قليل فى الأحياء الشمالية والغربية لدونيتسك شرقى أوكرانيا، دون مزيد من التفاصيل وسط اتهامات بين روسيا وأكرانيا بإطلاق نار على الجانبين.

 من جانبه قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، في تعليقه على طلب الاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك، إنه لا يرى طريقة أخرى، لأنه بعد مرور يومين أو ثلاثة أيام لم يتغير شيء.

وكان لافروف، قد أكد في وقت سابق من اليوم، أن روسيا مستعدة لمناقشة جميع القضايا الأمنية مع شركائها الغربيين، لكنها تتخذ موقفا فقط من توسع حلف الناتو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة