أكرم القصاص - علا الشافعي

أوكرانيا تطلب اجتماعا عاجلا لمجلس الأمن.. وروسيا تفتح تحقيقا فى مقتل مدنيين

الإثنين، 21 فبراير 2022 06:44 م
أوكرانيا تطلب اجتماعا عاجلا لمجلس الأمن.. وروسيا تفتح تحقيقا فى مقتل مدنيين اوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلبت أوكرانيا اجتماعا عاجلاً لمجلس الأمن الدولي لبحث التهديدات الروسية، فيما أعلنت روسيا تشكل لجنة للتحقيق في وقائع "مقتل مدنيين" وتدمير بنى تحتية في دونباس، وفقا لخبر عاجل لإكسترا نيوز.

أكد إعلام روسي، سماع دوى انفجارات في ضواحي لوغانسك شرق أوكرانيا، فيما أعلن وزراء خارجية دول البلطيق الثلاثة إستونيا ولاتفيا وليتوانيا أنهم سيتوجهون إلى أوكرانيا هذا الأسبوع.

وفى وقت سابق أكد الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، أن بلاده قامت بكل ما فى وسعها لحل الأزمة الأوكرانية بشكل سلمى، متابعا: "نسعى لحل الخلاف بشأن أوكرانيا بشكل سلمى وأوكرانيا لا تريد الالتزام باتفاقية مينسك".

وأضاف الرئيس الروسى خلال كلمته بعد اجتماعه بمجلس الأمن القومي: "مسألة استقلال "دونيتسك" و"لوجانسك" مرتبطة بالقضايا الدولية المتعلقة بأوروبا"، مشددا على أن استغلال أوكرانيا من دول الغرب يمثل تصعيدا خطيرا، وقبول أوكرانيا فى حلف الناتو سيزيد من التهديدات لروسيا.

وتابع الرئيس الروسي: "محاولة استرجاع القرم يمثل تهديد مباشر لنا.. وبالتالى هناك العديد من التهديدات تحيط بروسيا"، متابعا: "واشنطن ضغطت لدخول جورجيا وأوكرانيا لحلف الناتو.. ويجب أن نحصل على ضمانات أمنية مكتوبة موثقة دوليا".

وقال فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، إنه طلب من الولايات المتحدة الأمريكية تجميد طلب انضمام أوكرانيا إلى الناتو، موضحا أنه لا آفاق لعملية سلام للصراع في أوكرانيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة