أكرم القصاص - علا الشافعي

أسطول درونز لتأمين النفط.. "اسوشيتد برس" تكشف خطة البحرية الأمريكية

الإثنين، 21 فبراير 2022 08:11 م
أسطول درونز لتأمين النفط.. "اسوشيتد برس" تكشف خطة البحرية الأمريكية البحرية الأمريكية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطط البحرية الأمريكية لإطلاق أسطول من طائرات الدرونز فى الشرق الأوسط مع دول حليفة، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

 

صرح نائب الأدميرال براد كوبر قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية والأسطول الخامس لوكالة أسوشيتيد برس أن 100 طائرة درون ستزيد من قدرات المراقبة للبحرية حتى تتمكن من مراقبة المناطق المهمة لتدفق النفط والشحن بشكل أفضل.

 

وصرح كوبر إنه يأمل أن يتم تشغيل الطائرات بحلول صيف عام 2023. ولم يتضح أى الدول ستنضم إلى الولايات المتحدة فى الأسطول.

 

قال كوبر لوكالة أسوشييتد برس: "باستخدام أنظمة غير مأهولة، يمكننا ببساطة رؤية المزيد إنها موثوقية عالية وتزيل العامل البشري". وأضاف أن الطائرات بدون طيار هى "الطريقة الوحيدة لتغطية أى ثغرات".

 

وأشارت وكالة أسوشييتد برس إلى أنه منذ قرارات الرئيس السابق ترامب بخفض عدد الجنود وانسحابه من اتفاقيات دولية، تم استهداف السفن فى المنطقة بالإضافة إلى هجمات أخرى مشبوهة.

 

ومع ذلك، قال كوبر إنه لم يكن هناك تفاعل كبير مع القوات الأمريكية: "إذا نظرت إلى الوراء خلال الشهرين الماضيين، فسأقول أن الوضع على ما هو عليه كانت هناك بعض الفترات التى شهدوا فيها زيادة طفيفة فى النشاط.. الغالبية العظمى من هذه التفاعلات آمنة".

 

يذكر أن البحرية الأمريكية أعلنت فى الثانى من الشهر الجارى بدء مناورة بحرية فى منطقة الشرق الأوسط بمشاركة 60 دولة ومنظمة دولية والتى استمرت 18 يوما وشملت 9 آلاف عنصر وما يصل إلى 50 سفينة عسكرية.

 

وقال كوبر فى بيان وقت بدء المناورات: "هذا المستوى من التمثيل يُظهر العزيمة المشتركة فى الحفاظ على النظام الدولى القائم على القواعد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة