أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية فلسطين: اجتماع ميونخ جاء نتيجة الحاجة لتفعيل الجهود الدولية

الأحد، 20 فبراير 2022 03:01 م
وزير خارجية فلسطين: اجتماع ميونخ جاء نتيجة الحاجة لتفعيل الجهود الدولية وزير خارجية فلسطين رياض المالكى
كتب ـ أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب وزير الخارجية والمغتربين الفلسطينى رياض المالكى ببيان مجموعة ميونخ، على صعيد الدعوة لعقد اجتماع للجنة الرباعية الدولية على المستوى الوزارى فى محاولة للضغط على الولايات المتحدة الأمريكية للتراجع عن موقفها والذهاب نحو عقد هذا الاجتماع.

 

وقال المالكى فى حديث لإذاعة "صوت فلسطين" صباح اليوم الأحد، أن عقد اجتماع مجموعة ميونخ جاء نتيجة الحاجة لتفعيل الجهود الدولية فى الوقت الذى غابت فيه كل المجموعات المؤثرة بما فيها الرباعية للضغط على الأطراف والعودة للمفاوضات.

 

وأوضح المالكى أن البيان الذى صدر عن اجتماع ميونح تمت صياغته بلغة وزير الخارجية الأردنى أيمن الصفدى، حيث أثر فيه بشكل كبير وضغط على الجانب الأوروبى لاعتمادها، الأمر الذى اعتبره فى غاية الأهمية، فى تأكيد الموقفين الأردنى والمصرى ويجاريهما فى هذه الحالة الموقفين الفرنسى والألماني.

 

وأشار المالكى إلى أن هناك تحفظا فلسطينيا على البند السابع فى بيان ميونخ والذى ورد فيه التأكيد على أهمية الحفاظ على كل الاتفاقيات بين الدول العربية واسرائيل للحفاظ على سلام شامل، مضيفا أنه من الواضح أن ضغطا أوروبيا مورس بهذا الاتجاه معربا عن مخاوفه من مآلات هذا البند وتفسيراته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة