أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن بوست: الرئيس الروسى أصبح أكثر شخص يتم توسله فى العالم

الأحد، 20 فبراير 2022 04:57 م
واشنطن بوست: الرئيس الروسى أصبح أكثر شخص يتم توسله فى العالم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، طوال 22 عاما منذ توليه المنصب، قد تطور من شخص لم يفكر فيه قادة واشنطن كما ينبغى، إلى الرجل الأكثر مشاهدة وأكثر من يتم توسله فى العالم، والذى يستخدم قوة روسيا العسكرية المعتادة التى تمت إعادة تشكيلها لإجبار العالم على مراعاة مصالحه بعدما شكى لسنوات من التجاهل.

 

 وأضافت الصحيفة إلى أن الحرب الأخيرة جاءت بعد عامين من عزلة فرضها الوباء وثمانية أعوام من العقوبات الغربية التى يقول المحللون أنها غزت عقلية القبو التى أظهرها بوتين منذ سنواته الأولى.

 

وبعدما بلغ من العمر 69 عاما، وأصبح جدا، أصبح يقضى ساعات وحده للتفكير فى إرثه كأطول من مكث فى حكم روسيا منذ جوزيف ستالين، والتفكير فى واحة مما وصفته الصحيفة بأنه واحدة من أكبر إخفاقاته، وهى هروب كييف التى ظلت لعقود مركز الكتلة الشرقية لقرون، إلى الغرب.

وجاء تعطش بوتين المتزايد للمخاطرة، كما تقول الصحيفة، فى الوقت الذى تعانى فيه الولايات المتحدة من الخلل السياسى وأثر حربين فى العراق وأفغانستان، وتشهد تراجع نسبى فى قوتها العالمية.

 

 وفى ظل تداعى حكم واشنطن، قام بوتين بإصلاح جيشه ليصبح قويا وقلص المعارضة السياسية فى الداخل، وبسيط السيطرة على الإنترنت والإعلان، وقام بتعديل الدستور الروسى للاحتفاظ بالسلطة تشديد قوة موسكو المالى أمام الضغوط الخارجية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة